-->

الاحتلال الاسرائلي يحاصر مدينة القدس والأقصى ويحولهما الى ثكنة عسكرية

فلسطين ـ ( وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ) ـ ـ تحولت مدينة القدس الى سجن كبير حيث تحاصر قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة القدس القديمة ومحيطها ومحيط المسجد الأقصى وتحوله إلى ثكنة عسكرية ، تغلب عليها المظاهر العسكرية والشرطة.
وأفادت مصادر فلسطينية اليوم الإثنين بأن قوات الاحتلال تواصل انتشارها في الشوارع والطرقات داخل البلدة القديمة والمؤدية للأقصى ، فضلا عن إقامة الحواجز الشرطية الدائمة على بواباته للتدقيق في بطاقات المصلين من فئة الشباب.

ووفقا للمصادر ، فقد نصبت قوات وشرطة الاحتلال المتاريس والحواجز الفجائية المباغتة في العديد من شوارع المدينة وفي محيط البلدة القديمة للتدقيق في بطاقات المواطنين ، فيما واصلت إغلاق بلدة سلوان من جهة مدخلها الرئيسي على مدخل حي وادي حلوة الأقرب للأقصى من جهته الجنوبية فيما تقوم دوريات عسكرية وأخرى شرطية بالتجوال في شوارع وطرقات وأحياء المدينة المقدسة.
وكانت شرطة الاحتلال قد أعادت بعد منتصف الليلة الماضية وجبات السحور المخصصة للمعتكفين في المسجد وعددهم يزيد على الألف مواطن ، إلا أنها تراجعت بعد تعاظم الضغط الشعبي من داخل وخارج المسجد الأقصى.
وفي نفس الإطار ، تعرقل قوات الاحتلال عمل طواقم الإسعاف الفلسطينية العاملة في القدس ، فيما كانت قد اعتقلت عددا من المسعفين الليلة الماضية من باحة باب العمود وتعرقل عملهم بشكل دائم في القدس القديمة والمسجد الأقصى على وجه الخصوص.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *