جديد | أكتوبر 14, 2012 |

مناورات عسكرية للبوليساريو تضاهي تجربة حزب الله في حربه الأخيرة مع اسرائل (صور)













الناحية العسكرية الخامسة، الصحراء الغربية(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) اجرت الناحية العسكرية الخامسة مناورات عسكرية بالذخيرة الحية تخللتها عمليات تفكيك الالغام وفتح ثغرات في الاحزمة المغربية الدفاعية او مايعرف بالجدار الذي يقسم الصحراء الغربية.
العروض العسكرية شهدت استعراض
تجربة جديدة على الجيش الصحراوي تتمثل في شبكة أنفاق تحت الارض وتهدف التجربة الى تطبيقها في حالة عودة الحرب الى المنطقة لتمتد الانفاق تحت الاحزمة الدفاعية المغربية واجتيازها من تحت الارض.
وتشبه هذه الانفاق تلك التي استخدمها حزب الله اللبناني خلال حرب تمّوز 2006، وشكّلت عاملاً من عوامل صموده وانتصاره.
وتعد التمارين العسكرية التي تجربها جبهة البوليساريو مؤخرا واستحداث تجارب اخرى جديدة على حرب الصحراء الغربية، ومن بينها حرب الانفاق والتي تعتبرها الجبهة أكثر تطوّراً وتجهيزاً وتحصيناً، وذلك بغية استخدامها خلال أيّ حرب محتملة مع المغرب في حالة عودة الحرب الى المنطقة.
وكان حزب الله اللبناني انشأ شبكة انفاق مجهّزة بأفضل وسائل التهوئة والإنارة والرصد والمراقبة، وحتى بوسائل الاتصال، ومحصّنة ضدّ العمليات العسكرية البرّية والجوّية. وإلى جانب هذه الأنفاق أقيمت مخازن سلاح وذخائر تحت الأرض، في مناطق مختلفة ضمن ما يسمّى "خطة النمل"، عبر إقامة مخازن ثابتة ونقّالة، حتى لا تتعرّض معدّاته الحربية للتدمير.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *