"إسرائيل": سنعترض سفينة "أستيل" الفنلندية المتوجهة إلى قطاع غزة


م/ج- مراسل وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة من القدس المحتلة- أوردت صحيفة معاريف على موقعها الالكتروني اليوم الأحد، "أن (إسرائيل) حذرت فنلندا بأنها ستعمل على اعتراض ووقف السفينة "استيل" المتجهة لفك الحصار عن قطاع غزة, وتحمل على متنها متضامنين من بينهم مواطنين فنلنديين.
وأضافت الصحيفة "إن (إسرائيل) أعلنت أنها لن تسمح للسفينة أستيل التي انطلقت هذا الأسبوع من إيطاليا باختراق الحصار البحري المفروض على غزة".
ونقل الموقع عن المتحدث باسم الخارجية الفنلندية "ويستو بيفونان" قوله "إن (إسرائيل) وجهت رسالة بهذا الخصوص لبلاده مطلع الأسبوع، لكنه أضاف أن الرسالة لم توضح طبيعة العملية التي ستتخذها ضد السفينة "أستيل" التي ترفع علم فنلندا.
وبحسب المسئول الفنلندي فقد قالت "إسرائيل" خلال رسالتها "إنها ستعمل على منع السفينة من الوصول إلى اليابسة إذا حاولت السفينة كسر الحصار"، مضيفاً "أكدنا للسلطات الإسرائيلية أن السفينة تحمل على متنها مواطنين مدنيين وطلبنا منهم ضبط النفس في كل عملية يقومون بها".
وكانت السفينة "أستيل" التي يملكها أصلا مواطن سويدي، انطلقت من ميناء نابولي الإيطالي في السابع من الشهر الجاري وعلى متنها "20 " متضامنا فقط، من ثمانية دول يحملون عتادا ومواد إغاثة إنسانية.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *