-->

سقوط خمسة صواريخ على عسقلان والنقب ..شهيدان واربعة جرحى في غارات اسرائيلية على شمال قطاع غزة

م/ج- مراسل وكالة المغرب العربي من القدس المحتلة- استشهد مواطنان فلسطينيان وأصيب أربعة آخرون في سلسلة غارات اسرائيلية وقصف مدفعي استهدف عدة مواقع في شمال قطاع غزة منذ ساعات صباح اليوم الاثنين.
وقال الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في حكومة غزة في تصريح لـ"لاماب"، إن اثنين من المواطنين استشهدا أحدهما في قصف جوي إسرائيلي استهدف شارع السلطان عبد الحميد في بيت حان وهو الشاب ياسر جمعة الترابين ( 26 عاما) من بيت حانون كما أصيب مواطن آخر بجراح في هذا القصف، والشهيد الآخر هو الشاب عبد الرحمن درويش أبو جلالة ( 25 عاما) من بيت لاهيا استشهد متأثرا بجراح أصيب بها في وقت سابق اليوم.
وكان أربعة مواطنين أصيبوا بجراح وصفت بالخطيرة إثر قصف صاروخي استهدف موقع الجدار في تل الزعتر شمال جباليا صباح اليوم، ووصلوا إلى مشفى كمال عدوان، وأعلن في وقت لاحق عن استشهاد أبو جلالة متأثرا بجراحه.
ونعت كتائب القسام في بيان لها الشهيد عبد الرحمن أبو جلالة الذي استشهد في قصف اسرائيلي استهدف مجموعة من كتائب القسام اثناء تصديها للتوغل الإسرائيلي في شمال بيت حانون.
و أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين عن استشهاد أحد عناصرها وهو ياسر الترابين في القصف الاسرائيلي على بلدة بيت حانون.
يذكر أن آليات الاحتلال توغلت شرق بلدة بيت حانون المجاورة، انطلاقا من المواقع العسكرية في محيط معبر بيت حانون'إيريز' وسط إطلاق نار كثيف من الدبابات وطائرات الاحتلال التي تجوب الأجواء.
وأوضح شهود عيان أنه تم تعطيل 3 مدارس ثانوية نتيجة إطلاق النار الكثيف من قبل دبابات وطائرات الاحتلال الإسرائيلي والذي منع بعض الطلبة الذين يسكنون في المنطقة الحدودية من الوصول إلى مدارسهم، بالإضافة إلى إخلاء المدارس الثلاث بينهم مدرسة طالبات.
من جهته زعم موقع القناة التلفزيونية العاشرة سقوط خمسة صواريخ أطلقت من قطاع غزة على منطقة "شاعر النقب" ومنطقة "ساحل عسقلان" صباح اليوم.
وأضاف الموقع ان الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة دون ان تتسبب بوقوع أضرار أو إصابات مؤكدة أن بعض هذه الصواريخ سقط في مناطق فلسطينية بالقرب من الجدار المحيط بقطاع غزة.
وأشار الموقع الى ان طائرات الجيش الاسرائيلي استهدفت مجموعة فلسطينية شمال قطاع غزة في اعقاب القصف الصاروخي، وأكد الجيش ان هذه المجموعة كانت تستعد لاطلاق صواريخ نحو (اسرائيل).
وفي وقت سابق من صباح اليوم تم استهداف دورية من الجيش الاسرائيلي شمال قطاع غزة بعدة قذائف هاون، وقصف الجيش مصادر هذه القذائف بإطلاق قذائف على المنطقة القريبة مبررا ذلك لمنع امكانية استهداف عناصر الجيش من مجموعات فلسطينية متحصنة في المنطقة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *