الممثل الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة يجري مشاورات مع فعاليات المجتمع المدني الصحراوي

مخيم الشهيد الحافظ (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)
WEBER_998851913اجرى الاثنين 25 فبراير/شباط الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة "وسيبرد ولف فاغن" سلسلة محادثات، كان ضمنها ما اجراه مع منظمات المجتمع المدني الصحراوي.
وتمحور اللقاء الذي جمعه بالشباب الصحراوي حول واقع النزاع وتداعيات ذلك على المنطقة، الزيارة التي تعتبر السادسة من نوعها، سلطت الضوء على معاناة الشعب الصحراوي، و كشف "وسيبرد ولف فاغن" خلال الاجتماع مع منظمة الطلبة الصحراويون أن الأمم المتحدة تبقى ملزمة بحماية سكان الصحراء الغربية، وقال من جهة ثانية أن القضية الصحراوية اصبحت تحظى باهتمام دولي واسع خاصة في الفترات الاخيرة، من خلال الزيارات التي كانت ترعاها منظمة الامم المتحدة، انطلاقا من زيارة مقرر الامم المتحدة للسجون، والمبعوث الأممي الى الصحراء الغربية "كريستوفر روس".
وقال "وسيبرد ولف فاغن" أنه خلال السنة الجارية استقبلت البعثة الأممية في الصحراء الغربية العديد من البعثات الدبلوماسية، من اجل الوقوف عند اخر التطورات التي تحيط بالنزاع في الصحراء الغربية، ومنها ممثلون عن الولايات المتحدة، المانيا، وغيرها.
وفي المقابل نقل الشباب الصحراوي الذين حضروا الاجتماع تصورهم تجاه راهن الاوضاع وطالبوا بالعمل من اجل تحقيق ما تضمنته لوائح الأمم المتحدة بخصوص الصحراء الغربية التي لتزال خاضعة للاستعمار من وجهة نظر القانون الدولي.
الممثل الخاص للأمين العام لمنظمة الامم المتحدة استقبل في ختام الزيارة من قبل الرئيس الصحراوي الأمين العام لجبهة البوليساريو، وحسب ما نقلته وكالة الانباء الصحراوية الرسمية فإن اللقاء تمحور حول اخر التطورات التي تشهدها القضية الصحراوية.
 

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *