-->

دبلوماسيون يطالبون الاتحاد الإفريقي بتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية

أثيوبيا(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) طالب دبلوماسيون افارقة من الاتحاد الافريقي ضرورة التحرك السريع لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية، و ذلك خلال زيارة عمل قام بها السفير الصحراوي باثيوبيا وممثلها الدائم بالاتحاد الإفريقي، السيد لمن ابا اعلي، قادته إلى سفارات العديد من الدول الإفريقية المعتمدة بالعاصمة الإثيوبية.
و تناولت زيارة العمل في مجملها العلاقات الثنائية وسبل تطويرها والقضايا ذات الاهتمام المشترك , ودور إفريقيا في فرض تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية , أخر مستعمرة في القارة.
وعبرالدبلوماسيون الافارقة ، عن انشغالهم العميق لاستمرار احتلال المغرب لأجزاء من الجمهورية الصحراوية ، معربين عن شجبهم للانتهاكات المغربية لحقوق الصحراويين وعلى رأسها الحق في تقرير المصير .
كما اكدوا على دعمهم الثابت لحق الجمهورية الصحراوية في استكمال سيادتها على كامل ترابها الوطني.
كما شكلت هذه الزيارة مناسبة للدبلوماسي الصحراوي لاطلاع نظرائه على أخر مستجدات القضية الوطنية والتطورات التي تشهدها المناطق المحتلة والانتهاكات المغربية الجسيمة لحقوق المواطنين الصحراويين, ومصادرة الحقوق , والنهب الممنهج للثروات الطبيعية الصحراوية من طرف المملكة المغربية.
للاشارة ، استقبل السفير الصحراوي من طرف كل من السفير الجزائري ،سفير جمهورية غانا, سفير جمهورية الموزمبيق، سفير جمهورية انغولا , سفير جمهورية اوغندا, سفير جمهورية تنزانيا, و سفيرة جمهورية ناميبيا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *