-->

أمير قطر المثير للجدل ينسحب من العرش اليوم لصالح ابنه ولي العهد ويلتحق بزعماء مطرودين من السلطة

الدوحة (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أخيرا، تناولت قناة الجزيرة القطرية تسليم أمير
دولة قطر الشيح حمد بن خليفة آل ثاني السلطة الى ابنه ولي العهد الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني اليوم الاثنين بعد قرابة شهر من تناول وسائل إعلام دولية الخبر. وبهذا من المنتظر أن يلتحق أمير قطر لائحة الحكام العرب الذين أجبرتهم شعوبهم التخلي عن الحكم.

وتبرز قناة الجزيرة في خبر مقتضب بها أن أمير قطر سيجتمع مع من أسمتهم “أهل الحل والعقد” في قطر، وتضيف أن هذا الاجتماعي يأتي وسط أنباء عن نية تسليم الأمير الحكم لولي العهد. وتخصص القناة في موقعها الرقمي للأمير الذي قد يغادر السلطة اليوم حيزا تتحدث فيه عما حققه من تحويل قطر الى دولة عصرية ودوره في الربيع العربي.
وكانت مجلة ذي إيكونوميست البرطيانية وكذلك مجلة لوبوان الفرنسية قد نشرت الخبر منذ قرابة شهر نقلا عن مصادر وصفتها بالعلمية وقد تكون مصادر دبلوماسية واستخباراتية فرنسية وبريطانية.
وطيلة الأسابيع الأخيرة ووسائل الاعلام الدولية تتحدث عن توتر في القصر الأميري ودور للقوات المسلحة وباقي الأمراء. وقد يكون هذا التوتر هو الذي أجبر الأمير على الانسحاب من السلطة. وبهذا سيغادر الحكم في ظل الربيع العربي ومع إجبار الشعوب العربية للكثير من الدكتاتوريين على ترك السلطة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *