-->

الجمهورية الصحراوية تشارك في ملتقى ساو باولو التاسع عشر بالبرازيل

البرازيل (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) يشارك وفد عن الجمهورية العربية
الصحراوية الديمقراطية، في ملتقى ساو باولو التاسع عشر بالبرازيل، و الذي إنطلق يوم الاثنين بمدينة ساو باولو البرازيلية، إذ يعتبر فضاء يجمع الأحزاب اليسارية و التنظيمات التقدمية بأمريكا اللاتينية و يهدف إلى تقييم الوضع الدولي و إعداد برنامج عمل جهوي يساهم في تعميق التغيرات و تسريع الإدماج.
و سيتم تخصيص أيام 3 و 4 للدراسة و المصادقة على التوصيات و القرارات المقدمة و التي تتضمن الوثائق الخاصة بالملتقى و خاصة الوثيقة التقييمية للوضع الدولي أي الوثيقة السياسية و التي تمت الإشارة فيها إلى استكمال 40 سنة على إعلان الكفاح من اجل استقلال الجمهورية الصحراوية كدولة مستقلة مع استمرار رفض النظام المغربي الخضوع للشرعية الدولية.
و بخصوص مشروع برنامج العمل فقد تمت الإشارة إلى ضرورة تكاثف الجهود و تعميق النضال من اجل السلم ضد التدخل الأجنبي و التضامن مع الشعوب المكافحة و على رأسها فلسطين و الجمهورية الصحراوية.
من جهة أخرى سيتخلل الملتقى الذي سيستمر إلى 4 من أغسطس، مجموعة من الفعاليات أهمها 5 ملتقيات متخصصة كالملتقى الخامس الشباب، الندوة الثانية للمرأة، الملتقى الأول للمجموعات اللاتينية من أصول إفريقية، ملتقى البرلمانات و الهيئات المحلية. كما ستكون هناك أنشطة أخرى مثل 7 لقاءات تخصصية في مجالات اجتماعية و اقتصادية و سياسية بالإضافة إلى 21 ورشة تخصصية في مجالات متعددة أخرى.
للإشارة إن المشاركة قد تصل إلى أكثر من 1300 مندوب من مختلف أنحاء العالم و من بينها الوفد الصحراوي الذي يضم كل من عضو الأمانة الوطنية و الأمينة العامة للنساء فاطمة المهدي و ممثل الجبهة بالبرازيل محمد ازروك لعروسي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *