-->

بيان رابطة طلبة و شباب الصحراء الغربية بفرنسا تضامنا مع ضحايا الهجوم على اسا



باريس(وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة)
 ادان بيان صادر عن رابطة الشباب و الطلبة الصحراويين بفرنسا  الهجوم الشنيع الذي قامت به سلطات الاحتلال المغربي  في حق المتظاهرين السلميين بمدينة اسا ، و قد ابدى اعضاء الرابطة تعاطفهم مع عائلات ضحايا الهجوم الشنيع ، و في ما يلي النص الكامل للبيان :

الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب
رابطة الطلبة و الشباب الصحراوي بفرنسا
بيـــــــــــــــــــــان
بعد مرور 22 سنة على انتفاضة اسا. انتفاضة سبتمبر 1992, هاهي جماهيرها تسطر ملحمة من الملاحم التاريخية التي سطرها الشعب الصحراوي المكافح اينما تواجد. فالشعب الصحراوي بقلعة الصمود اسا خرج عن بكرة ابيه, رافضا لواقع الاحتلال المغربي الغاشم لارضه بكل اشكاله. ما نتج عنه رضة الفعل الهمجية و المسعورة التي راح ضحيتها الشهيد رشيد الشين المامون البالغ من العمر 20 سنة, و معه العشرات من الضحايا و الجرحى. 
و على اثر هذا المصاب الجلل و بسم كافة الشباب و الطلبة الصحراويين بفرنسا نعرب عن تعازينا الخالصة لاسرة الشهيد و الشعب الصحراوي كافة, و الذي لا يسعنا الا ان نقول له في هذا الظرف التاريخي الصعب ان يشد ازره و يتمسك بوحدته الوطنية كصمام امان و سد منيع و الصخرة التي تحطمت عليها كل دسائس العدو.
رابطة الطلبة و الشباب الصحراوي بفرنسا تحمل المجتمع الدولي و على راسه فرنسا كل الانتهاكات و الخرقات الجسيمة لحقوق الانسان التي يتعرض لها شعبنا الاعزل اينما تواجد. و في ذات الصياغ نطلب من القوى الفاعلة ان تقوم بالضغط على النظام المغربي حتى ينصاع الى الشرعية الدولية, و يحترم حق الشعب الصحراوي في التعبير عن رايه بكل حرية.
الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل
26 سبتمبر 2013, باريس

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *