-->

داود عليه السلام موضوع الملتقى الثامن ل"حوار الاديان من اجل السلام" بالصحراء الغربية

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- احتضنت وزارة العدل
والشؤون الدينية بالجمهورية الصحراوية يوم الاثنين اجتماعا تحضيريا للملتقى الثامن ل"حوار الاديان من اجل السلام "الذي ينظم سنويا بالتعاون بين اتحاد الشبيبة الصحراوية ومنظمة "نوت فورقتن انترناشيونال" الامريكية وائمة من الجزائر الشقيقة، ويتناول هذه السنة "سيرة النبي داود عليه السلام في الديانات السماوية".
حيث تمحور النقاش حول ضرورة انجاح هذه المحطة الدولية الهامة، وتوفير كل الظروف الممكنة لتحقيق الاهداف المرجوة من هكذا ملتقى "لترسيخ" الحوار كمبدأ انساني بين الشعوب والديانات،وغرس فكرة التعايش السلمي والتعاون البناء في نصرة قضايا الشعوب المظلومة، والدفاع عنها في المنابر الدولية، بحسب ذات المصدر.

الاجتماع كان فرصة لتقييم تجربة الطبعات الماضية والوقوف على محصلة "النتائج الايجابية في عكس قيم التسامح" التي يتميز بها الشعب الصحراوي و"ثقافة الانفتاح على الاخر والاستفادة من التجربة الدولية في هكذا موضوع".
كما اطلع الامين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب،موسى سلمى، الحضور على اخر التحضيرات،بخاصة المشاركين في التظاهرة مبرزا حضور 120 من الائمة والباحثين الصحراويين بالاضافة الى مشاركة جمعية العلماء المسلمين الجزائريين لاول مرة مع بعض الائمة الاخرين.
ويشارك اساقفة وباحثين من ثماني ولايات أمريكية الى جانب مندوبين عن كنائس ومراكز بحث مسيحية من اسبانيا والنمسا وكندا وجنوب افريقيا، وتركيا.
وستنطلق فعاليات الملتقى الثامن لحوار الاديان من اجل السلام بخيمات اللاجئين الصحراويين يوم الاحد 24 حتى 26 نوفمبر 2013 بولاية بوجدور. للاشارة حضر الاجتماع، مسؤول امانة الفروع لجبهة البوليساريو،البشير مصطفى السيد اضافة الى وزير العدل والشؤون الدينية والمدير المركزي للشؤون الدينية، والامين العام للحكومة،ومندوبي الجهات المعنية بالتحضير والتنسيق.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *