-->

سقوط طائرة هليكوبتر فوق حانة في بريطانيا يخلف عشرات الضحايا

لندن (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) تحطمت مروحية للشرطة على حانة مكتظة
في غلاسكو باسكتلندا مساء الجمعة ما اسفر عن سقوط "العديد من الجرحى" فيما ظل اشخاص عديدون اخرون عالقون تحت الانقاض وفق السلطات.
واعلنت اجهزة الطوارئ انها على اتصال باشخاص عالقين تحت الانقاض، اذ ان مئة شخص كانوا في الحانة في الساعة 22,25 بالتوقيتين المحلي وغرينتش حين وقع الحادث، للاستماع لفرقة اسبيرنزا بمناسبة عيد سانت اندرو، العيد الوطني الاسكتلندي، واعلنت الفرقة بعد ذلك على صفحتها على موقع الفيسبوك ان كل عناصرها سالمين.
وافادت الشرطة الاسكتلندية في بيان اليوم السبت "ان 32 شخصا نقلوا الى مستشفيات في غلاسكو على اثر الحادث مساء الجمعة"، موضحة ان فرق الاطفاء ما زالت تقوم باغاثة اشخاص في مكان الحادث.
وافاد شهود انهم رأوا المروحية وهي من طراز يوروكبتر اي سي 135 تي 2 تسقط كحجر على سطح الحانة بينما سمع الناس في الداخل ضجيجا قبل ان يتصدع السقف ويعم الغبار المكان.
واوضحت الشرطة الاسكتلندية ان اثنين من ضباطها وطيار مدني كانوا على متن المروحية لكنها لم تؤكد وقوع اصابات بين عناصر الطاقم.
واعلن ألكس سلموند على تويتر "بامكاني ان اؤكد ان مروحية شرطة تعرضت لحادث مأساوي في غلاسكو" مضيفا ان "عمليات الاغاثة جارية ونظرا لضخامة الحادث يجب علينا الاستعداد لاحتمال سقوط قتلى".
من جانبها اعلنت مسؤولة الشرطة روز فيتزجيرالد ان من السابق لاوانه معرفة سبب سقوط المروحية.
واضافت "بامكاني تاكيد سقوط جرحى لكن من السابق اوانه، في الوقت الراهن، اعطاء مزيد من التفاصيل، سنعطيها لاحقا".
واعلنت ناطقة باسم الشرطة ان 15 آلية تابعة لجهاز الاطفاء متواجدة في مكان الحادث وان هيئة سيارات الاسعاف اعلنت ان العديد من فرقها قد ارسلوا الى هناك ووحدة العمليات الخاصة.
وبثت صور عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي ظهرت فيها مروحية لونها داكن وكلمات صفراء مكتوبة عليها على سطح حانة "كلوثا" وهي مبنى مؤلف من طابق واحد يقع قرب نهر كلايد.
المصدر (ا ف ب) بتصرف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *