-->

حزب "تجمع أمل الجزائر" يدعو إلى الوقوف إلى جانب الشعب الصحراوي

الجزائر(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) دعا رئيس حزب " تجمع أمل الجزائر" السيد عمار غول المنظمات الدولية الوازنة والضمائر الحية إلى الوقوف بكل قوة مع القضية الصحراوية التي هي جزء من الاتحاد الإفريقي وجزء من العالم، مؤكدا على حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.

رئيس حزب تاج الجزائري أكد في وقفة تضامنية مع الشعب الصحراوي أمام وسائل الإعلام بمقر حزبه ، أن القضية الصحراوية طالت وأن الوقت حان ليقف الجميع وقفة عز وكرامة لإنهاء مأساة هذا الشعب.
واقترح حزب " تجمع أمل الجزائر " استحداث فضاء أوربي إفريقي لدعم القضية الصحراوية وتفعيل فضاء الاتحاد الأوربي والتركيز على أن قضية الصحراء الغربية من القضايا التي يجب دعمها دوما كما اقترح إنشاء فضاء طبي من أجل التكفل بالجانب الصحي بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
السفير الصحراوي بالجزائر السيد إبراهيم غالي وخلال مداخلته أكد أن هذه الوقفة جاءت في وقت يتميز بالجولة التي يقوم بها المبعوث الشخصي للأمين العام وأشهر قليلة قبل اجتماع مجلس الأمن وهو ظرف تتزايد فيه رقعة التضامن مع الشعب الصحراوي في ظل انتهاك شديد لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة وجنوب المغرب.
الوقفة التضامنية التي نظمها حزب تجمع أمل الجزائر ( تاج ) عرضت تقريرا مفصلا للجولة التي قام بها أعضاء الحزب لمخيمات اللاجئين الصحراويين في الآونة الأخيرة ، أين تم الوقوف على أهم احتياجات المواطنين الصحراويين مؤكدين على ضرورة تنظيم قافلة طبية في الأيام القليلة القادمة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *