-->

المعارضة الايرانية تناشد المجتمع الدولي لإنقاذ حياة 4 من السجناء السياسيين السنة

باريس (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) ناشدت السيدة مريم رجوي رئيسة
الجمهورية المنتخبة من جانب المقاومة الايرانية مرة أخرى المجتمع الدولي الى القيام بعمل عاجل لإنقاذ حياة 4 من السجناء السياسيين السنة ووضع حد للتعذيب النفسي بحقهم وهم كل من حامد احمدي وكمال ملايي وشقيقين بأسماء جمشيد وجهانغير دهقاني.
واضافت في بيان توصلت وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة بنسخة منه: ان اعدام المجاهد غلام رضا خسروي واعدام سري بحق اثنين من السجناء السياسيين السنة علي جبيشاط وسيد خالد الموسوي من المواطنين العرب في مدينة اهواز خلال الاسابيع الأخيرة وخطة النظام الاجرامية لاعدام 4 من السجناء السياسيين السنة يدل على تفاقم أزمات النظام الداخلية والخارجية والذي وجد الطريق الوحيد للتأخير في سقوطه الحتمي اللجوء الى تصعيد الاعدامات وعملية التعذيب والقتل.
وطالبت السيدة رجوي مرة اخرى باحالة ملف انتهاك حقوق الانسان الصارخ والمنهجي في ايران الى مجلس الامن الدولي ومثول رموزه أمام العدالة مؤكدة على ضرورة اشتراط العلاقات مع نظام الملالي بتحسين واقع حقوق الانسان في ايران.
وتم نقل السجناء السياسيين حامد احمدي وكمال ملايي وجمشيد وجهانغير دهقاني فجر يوم 14 يونيو/ حزيران من سجن كوهردشت الى العنبر المعزول لسجن قزل حصار بهدف تنفيذ حكمهم بالاعدام.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية- باريس
17 يونيو/ حزيران 2014

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *