-->

متعاونون بريطانيون يطلقون حملة على تويتر ضد الاحتلال المغربي

لندن (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أطلق نشطاء بريطانيون متضامنون مع
القضية الصحراوية أول أمس من لندن حملة على تويتر ضد الاحتلال المغربي وذلك للضغط على مجلس الأمن الدولي للايفاء بالتزاماته تجاه الشعب الصحراوي وتمكينه من حقه في تقرير المصير.
وأطلق النشطاء على حسابهم إسم "40 سنة احتلال" @40YearsOccupied https://twitter.com/40YearsOccupied في إشارة إلى الاحتلال المغربي اللاشرعي لأجزاء من الصحراء الغربية منذ سنة 1975 السنة التي تملصت فيها إسبانيا من التزامها القانوني والأخلاقي وتسليم الصحراء الغربية إلى كل من المغرب وموريتانيا.
ويقوم النشطاء على موقع تويتر بالعد التنازلي خلال الأربعين يوما المتبقية قبل تصويت مجلس الأمن حول الصحراء الغربية المقرر في 30 من الشهر القادم.
ويعتزم النشطاء الكشف كل يوم عن حقيقة مخجلة متعلقة بإحتلال الصحراء الغربية تعكس تخاذل مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة في القيام بواجبهم تجاه الشعب الصحراوي.
ووصل متابعي الحساب على تويتر في يوم انطلاقته أكثر من 600 متابع ويدعو النشطاء البريطانيون جميع المتامنين والمؤمنين بعدالة القضية الصحراوية إلى متابعة الحساب بغية إعطائه زخم وتأثير أكبر.
وتنضاف الخطوة إلى الحملة التي سبق لمنتدى العمل من أجل الصحراء الغربية أن أطلقها شهر فبراير الماضي للسنة الثالثة على التوالي من أجل الضغط على مجلس الأمن للإيفاء بواجبه تجاه الشعب الصحراوي من خلال تمكينه من حقه في تقرير المصير.
وكان المنتدى قد نشر تقريرين الأول حول انتهاكات حقوق الانسان في المناطق المحتلة التي ارتكبها الاحتلال المغربي منذ أبريل الماضي بعنوان "جرائم بدون شاهد" والأخر بعنوان "المستقبل المسروق" حول نهب الثروات الطبيعية، ويسعى بذلك للضغط من أجل توسيع صلاحيات المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الانسان وحماية الثروات الطبيعية من النهب في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.

محمد لمام محمد عالي

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *