-->

وزير الصحة العمومية يشارك بكوبا في ندوة دولية حول الصحة

هافانا ( كوبا ) 27 أبريل 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - شارك
وزير الصحة العمومية السيد محمد لمين ددي ، في جلسة اختتام فعاليات الندوة الدولية "الصحة للجميع كوبا 2015" التي ترأسها وزير الصحة الكوبي الدكتور روبيرتو موراليس أوخيذة ، والتي اختتمت أشغالها يوم الجمعة الماضي وحضرها أزيد من 75 دولة
وفي إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد الصحراوي ، قادت هذا الأخير جولات ميدانية لبعض المراكز الطبية والعلمية الكوبية من أجل الوقوف على تجربة هذا البلد ، أين قدمت لهم شروح وافية عن التطور الذي يشهده هذا المجال.
من جهة أخرى ، شهدت العاصمة الكوبية هافانا اجتماعا للطلبة الصحراويين بحضور كل من وزير الصحة العمومية وسفير بلادنا بكوبا ، إضافة إلى ممثلي فروع رابطة الطلبة ومجموعة من الطلبة الدارسين بالجزيرة الكاريبية.
وفي مداخلته أمام الحضور ، تطرق السيد محمد لمين ددي إلى واقع القضية الصحراوية على المستوى الداخلي والدولي ، مستعرضا النضال السلمي في المناطق المحتلة وجنوب المغرب وواقع الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي يرتكبها الاحتلال المغربي في حق الشعب الصحراوي الأعزل.
من جانبه ، قدم الدكتور مولاي أحمد مصطفى عرضا مفصلا عن قطاع الصحة بالجمهورية الصحراوية والإنجازات المسجلة في هذا المجال بفضل سواعد أبناء ثورة 20 ماي ، مشددا على ضرورة التكوين واغتنام الفرص والمثابرة والصبر حتى تحقيق الهدف المنشود.
وتميز الحدث بإعلان أمانة رابطة الطلبة الصحراويين بكوبا عن تسمية فروع الرابطة على أسماء شهداء ثورتنا المجيدة : فرع الشرق حمل اسم الشهيد محمد سالم المامي باريكلا ، فرع الوسط لبات سلمى المخطار وفرع الغرب سيديا إراهيم سيديا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *