-->

الشبيبة الاشتراكية الافريقية تجدد دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

اكرا( غانا) 27ابريل 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) شارك وفد عن
اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب في أشغال اجتماع الشبيبة الاشتراكية الافريقية في الفترة من 23الى 26 ابريل2015 و الذي حضرته اكثر من 15 دولة من افريقيا اضافة الى رئاسة منظمة اليوزي و ممثلين عن الشبيبة الاشتراكية السويدية وقد مثل اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب كل من المكلف بالعلاقات الخارجية لاتحاد الشبيبة الاخ حمدي محمد يوسف والاخت مينتو لرباس اسويدات رئيسة مجموعة تطوعية بالمنظمة.
فقد تطرق الاجتماع الى مجموعة من القضايا من أهمها حقوق الانسان، الديمقراطية في افريقيا اضافة الى التنمية المستدامة و القضايا الراهنة و بعد عرض تقارير جميع المنظمات المشاركة تم تقديم محاضرة حول حقوق الانسان. أين تم التركيز على الانتهاكات المغربية لحقوق الانسان في المناطق المحتلة
وتم اعتماد توصية حول الصحراء الغربية اعتبارها اخر مستعمرة في افريقيا تدعو الإسراع في اجراء استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحروي بكل حرية وفقا لقرارات الامم المتحدة و الاتحاد الأفريقي ذات الصِّلة و اطلاق صراح المعتقلين السياسين في السجون المغربية و كذلك ادانة النهب الا شرعي للثروات الطبيعية الصحراوية اضافة اجريمة جدار الذل و العار الذي يقسم الصحراء الغربية هذه التوصية التي سترفع الى المجلس العام لمنظمة الشبيبة الاشتراكية العالمية الذي سيعقد في بداية شهر ماي القادم بارمنيا.
وفي البيان الختامي عبر الحاضرون عن مواصلة دعمهم ومساندتهم لحق الشعب الصحراوية في تقرير مصيره بكل حرية و ادانته للانتهاكات المغربية لحقوق الانسان.
كما استقبل للوفد الصحراوي من طرف الكاتب الاول السفارة الصحراوية بغانا السيد حمد عالى سيد البشير ألذي اطلع الوفد على حسن العلاقات الصحراوية الغانية وجميع القرارات المتخذة في هذا الشأن.
وفي الخير وجه وفد الشبيبة الصحراوية دعوة رسمية لإعضاء المنظمة لزيارة مخيمات الاجئين و المناطق المحررة للوقوف على واقع الشباب الصحراوي .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *