-->

توقيف مناضل صحراوي و تعذيبه بمخفر شرطة الاحتلال المغربية

العيون المحتلة 23 ماي 2015 ( وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - تعرض
المناضل الصحراوي شكراد ددي المعروف بالقوانين , يوم الخميس 21 ماي على الساعة 7:00 مساء الى التوقيف من طرف شرطة الاحتلال المغربي بزي مدني ,تزامننا مع الاحتفالات الجماهيرية التي شهدتها ازقة و احياء و شوارع مدينة العيون المحتلة المخلدة لذكرى العاشرة لانتفاضة الا ستقلال و اندلاع الكفاح المسلح .
و حسب ما اكد القوانين انه تعرض للتعنيف و الضرب و السب و الشتم كما تم اجباره على الصعود الى سيارة تابعة لسلطة الاحتلال التي توجهت به صوب مخفر الشرطة حيث تعرض الى انواع اشكال التعذيب النفسي و الجسدي قيل ان يتم اطلاق سراحه في حالة نفسية مزرية .
و ياتي هدا الاعتداء كما اكده القوانينن كاسلوب لترهيب النفسي و الانتقام منه و من مواقفه المؤيدة لحق الشعب الصحراوي في الحرية و الاستقلال اضافة الى مشاركته في انتاج فيلم قصير يحكي معاناة الصحراويين في ظروف الاحتلال و يفضح الاساليب القمعية التي تنهجها الدولة المغربية في حق الصحراويين العزل امام انظار المينورسو.
علما انه قد تعرض لاكثر من مرة لمحاولة الاختطاف اخرها كانت استهدافه و قص شعره و تعذيبه و رميه خارج المدار الحضري .
هذا ويطالب السيد القوانيين من كل الضمائر الحية و المنظمات الدولية الحقوقية الحكومية و الغير حكومية بالضغط على الدولة المغربية بالالتزام بالشرعية الدولية و احترام كل ما تنص عليه المواثيق و القرارات الدولية و على رأسها حق تقرير المصير طبقا للمادة 14/15 من ميثاق الامم المتحدة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *