-->

الاعلامي الصحراوي محمد بنباري المعتقل بالسجن الاكحل يواصل اضرابه عن الطعام

العيون المحتلة 09 نوفمبر 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ يواصل الاعلامي الصحراوي محمد بنباري المعتقل بالسجن الاكحل بالعيون المحتلة اضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الرابع على التوالي وسط انباء عن تعرضه لاغماءات متكررة نتيجة الضغط وهبوط في مستوى السكر .

وكان بنباري البالغ من العمر 46 عاما وهو مراسل "ايكيب ميديا" من الداخلة المحتلة قد اعتقل في 26 من اغسطس الماضي عند طلب تقدم به امام مفوضية الشرطة بالمدينة لتجديد بطاقة التعريف قبل ان يتعرض لاساءة المعاملة طيلة أربعة ايام قبل ان تصدر بحقه محكمة المدينة حكما بالسجن واحد.
لم يقف الامر عند هذا الحد بل وخلال تواجده بالسجن الاكحل تم ابلاغه بعزم سلطات الاحتلال متابعته في ملف اخر تمت فبركته بعد رفضه كل اشكال المساومات بالتخلي عن قناعاته وانشطته الاعلامية والحقوقية مقابل الافراج عنه وتحسين مستوى عيشه .
السجن لمدة اثني عشرة سنة كان هو قرار احد القضاة بمحكمة الاستئناف بالعيون المحتلة والتهمة هي تحريض الصحراويين على المشاركة في المظاهرات التي شهدتها الداخلة سبتمبر 2011 و قتله لجنديين مغربيين والدليل بزعم القاضي هو اعترافات ادلى بها معتقلون سابقون . ويقول بنباري ان المحكمة لم تستدعي المعتقلين الذين ادعت اقراراهم بالتهم المنسوبة اليه باستثناء عتيقو براي الذي نفى تلك التهم جملة وتفصيلا .
وفور اصدار الحكم دخل بنباري اضرابا عن الطعام حاملا شعار" الحرية من اجل المقاومة او الشهادة من اجل الوطن".
ويرى "ايكيب ميديا" ان الحكم الصادر بحق الزميل بنباري يؤكد استمرار سلطات الاحتلال في التضييق على الصحفيين والاعلاميين الصحراويين بالمناطق المحتلة ، وهو رسالة واضحة ان الاعلام المقاوم بات هدفا للاجهزة والسلطات المغربية .
للتذكير فان محمد بنباري قد انخرض في العمل مع "ايكيب ميديا" في 27 جانفيي 2014" و مطلق واب لابنين يدرسان بالباكلوريا .
يكيب ميديا – سيد احمد البورحيمي

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *