-->

الاحتلال يمهد لزيارة الملك بتحويل مدينة العيون الى ثكنة عسكرية والبوليساريو تندد بالزيارة

العيون المحتلة 05 نوفمبر2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تحولت مدينة
العيون المحتلة الى ثكنة عسكرية بامتياز، حيث الانتشار الكثيف للقوات المغربية بمختلف تشكيلاتها، واغلاق المنطقة امام الزائرين الاجانب، ومنع الصحراويين الحاملين لجوازات سفر اجنية من دخول المدينة، مع ترحيل من يتم العثور عليه في ضيافة العائلات الصحراوية.
إجراءات امنية مشددة خوفا من ان يفسد الصحراويون زيارة مرتقبة لملك الاحتلال المغربي الذي ينوي زيارة للمنطقة احتفالا بمرور اربعين سنة على اجتياح والده عسكريا للصحراء الغربية فيما يسمى بـ "المسيرة الخضراء" التي تسببت في تشريد الصحراويين 06 نوفمبر 1975.
فهل يحدث ابطال انتفاضة الاستقلال المفاجأة ويفسدون على ملك المغرب انتصاره المزعوم، وتحل به لعنة التاريخ التي تطارد النظام التوسعي في المغرب، وعرش الفساد المثبت بالدماء والدموع والالام.
وفي اول رد لها على الزيارة المرتقبة لملك المغرب الى المناطق المحتلة من الصحراء الغربية اعتبرت جبهة البوليساريو انها خطوة استفزازية، وذلك في رسالة وجهها رئيس الجمهورية الصحراوية السيد محمد عبد العزيز، اليوم الاثنين إلى الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون قال فيها بان الزيارة التي ينوي ملك المغرب القيام بها إلى الصحراء الغربية هي خطوة استفزازية و منتهكة للشرعية الدولية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *