-->

الجمعية الفرنسية لأصدقاء الجمهورية الصحراوية تنضم للحملة الدولية "الصحراء الغربية-الاستفتاء الآن"


انضمت الجمعية الفرنسية لأصدقاء الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية للعريضة الدولية التي تدعو منظمة الأمم المتحدة إلى تنظيم استفاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي قبل نهاية سنة 2017.
و أوضحت الجمعية الفرنسية التي تضم عدة منظمات غير حكومية مساندة لكفاح الشعب الصحراوي ضد الاحتلال المغربي أن الجمعية الفرنسية لأصدقاء الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تنضم إلى الحملة الدولية (الصحراء الغربية-الاستفتاء الآن) التي أطلقتها لجنة سويسرية بعريضة ستسلم إلى مجلس الأمن بمقري الأمم المتحدة بجنيف ونيويورك في سبتمبر 2016".
و أكدت الجمعية على "حق الشعب الصحراوي في تنظيم استفاء تقرير المصير".
للتذكير تم إطلاق عريضة على الصعيد الأوروبي و حتى العالمي تطالب مجلس الأمن الأممي بتنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي "قبل نهاية 2017" وذلك بمبادرة من اللجنة السويسرية لدعم الشعب الصحراوي.
و في نداء يحمل عنوان "الصحراء الغربية-الاستفتاء الآن" طلب الموقعون على العريضة من مجلس الأمن "تنظيم قبل نهاية سنة 2017 استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي وفق لمخطط السلام لسنة 1991" مشيرين إلى ضرورة تمكين "الشعب الصحراوي من التمتع كلية بحقه في تقرير المصير مثلما ينص على ذلك ميثاق الأمم المتحدة".
و أوضحوا انه سيتم تسليم العريضة مع التوقيعات المحصل عليها إلى مجلس الأمن الأممي خلال شهر سبتمبر 2016 قبل انعقاد دورة لجنة تصفية الاستعمار بمقري الأمم المتحدة بجنيف و نيويورك.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *