يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأحد، مارس 13، 2016

    الندوة التاسيسية للحركة النيجيرية من اجل تحرير الصحراء الغربية تتضامن مع المعتقلين السياسين المضربين عن الطعام


    اكدت الندوة التاسيسية للحركة النيجيرية من اجل تحرير الصحراء الغربية "تضامنها المطلق مع المعتقلين السياسين الصحراويين، مجموعة اكديم ايزيك في اضرابهم المفتوح عن الطعام المعلن عنه منذ فاتح مارس الجاري"، مطالبة، في بيانها الختامي، بعثة الامم المتحدة "ًالمينورسو" "بتحمل مسؤولياتها القانونية والاخلاقية في حماية حقوق المدنيين الصحراويين في المدن المحتلة من الصحرء الغربية، الذي يتعرضون لبطش آلة الاحتلال المغربية".
    وطالبت الندوة باقي الدول الافريقية "بالتعبئة والتجند من اجل تسريع مسار تصفية الاستعمار من القارة عن طريق تحرير الصحراء الغربية"، معربة، في هذا الصدد، عن "عزمها تعميق التواصل مع باقي المتضامنين الافارقة لتشكيل قطب شعبي قوي يشكل دعم وضغطا على الدول والحكومات للانخراط في دعم كفاح الشعب الصحراوي بصورة اكثر فعالية".
    وقد أنعقدت الندوة التاسيسة للحركة امس السبت 12 مارس بالعاصمة النيجيرية، ابوجا، حيث انتخبت قيادة دائمة للحركة برئاسة الدبلوماسي النيجيري والوزير السابق البروفيسور ابراهيم كامباري، وعضوية العديد من الوجوه النقابية والأكاديمية والنسائية النيجيرية البارزة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الندوة التاسيسية للحركة النيجيرية من اجل تحرير الصحراء الغربية تتضامن مع المعتقلين السياسين المضربين عن الطعام Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top