يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الثلاثاء، مارس 29، 2016

    الدنمارك تؤكد دعمها لادراج مسألة حقوق الانسان كجزء من مهمة بعثة تنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية


    كوبنهاغن (الدنمارك) 29 مارس 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تلقت لجنة الخارجية في البرلمان الدنماركي ردا على أسئلة وجهتها مؤخرا إلى وزير الخارجية السيد كريستيان يانسين متعلقة بالترجيل القسري من قبل السلطات المغربية لثلاثة صحفيين دنماركيين من صحيفة "انفورماشين" يوم 15 من فبراير الماضي، من العيون عاصمة الصحراء الغربية المحتلة، وكان الصحفيون ينوون اعداد تقرير حول الوضع في الصحراء الغربية.
    وفي رده على الأسئلة أكد وزير الخارجية الدنماركي " الدنمارك تثير بانتظام قضايا حقوق الانسان في الحوار الثنائي المستمر مع السلطات المغربية بما في ذلك ما يتعلق بمسألة الصحراء الغربية".
    وأكد الوزير الدنماركي أن حكومة بلاده "تدعم ادراج مسألة حقوق الانسان كجزء من مهمة المينورسو، حالما تتوفر الفرصة لتمريرها عبر مجلس الأمن الدولي"، مبرزا أن "الدنمارك من جانبها تؤكد ضرورة احترام المغرب ووغيره من شركاء الاتحاد الأوروبي لالتزاماتهم في مجال حقوق الانسان".
    ويأتي رد وزير الخارجية الدنماركي على أسئلة لجنة الخارجية في البرلمان والتي جاءت كالتالي "هل يوافق الوزير مع السلطات المغربية على منع الصحافيين الدنماركيين من الإحاطة حول وضع حقوق الانسان في الصحراء الغربية؟" "هل سيحث الوزير المغرب على رفع التعتيم الإعلامي والحصار العسكري على المنطقة من أجل لتشجيع الشفافية حول ما يقع في المنطقة؟".
    والسؤال الأخير "هل يعتقد الوزير أن المغرب يتصرف وفقا للمادة 2 من اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، التي تنص على أن الاتفاق نفسه مشروط "باحترام المبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان الأساسية"؟
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الدنمارك تؤكد دعمها لادراج مسألة حقوق الانسان كجزء من مهمة بعثة تنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top