إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، مارس 29، 2016

    المناورة العسكرية للقوات الصحراوية المسلحة تفزع صحافة الرباط


    الصحراء الغربية 29 مارس 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تناولت الصحافة المغربية المناورة الاخيرة للجيش الصحراوي بمنطقة بئر لحلو المحررة بنوع من التخوف الذي يكشف فزع المغرب من اندلاع الحرب من جديد، واوردت صحيفة "هسبريس" المغربية ان المناورة تاتي في سياق تهديد عدد من قيادات البوليساريو بالعودة إلى السلاح ضد المغرب، حيث تعمل جاهدة لمحاولة استغلال التوتر الذي تمر به علاقة المملكة بالأمين العام للأمم المتحدة، بعد تصريحاته التي وصف فيها وجود المغرب في الصحراء الغربية بـ"الاحتلال"
    آخر هذه التصريحات تضيف الصحيفة المغربية جاءت على لسان ممثل الجبهة في منظمة الأمم المتحدة، أحمد البخاري، الذي انتقد قرار المغرب بتقليص المكون المدني، وخاصة السياسي، في بعثة الأمم المتحدة "المينورسو"، وإلغاء المساهمة الإرادية التي كانت تقدمها المملكة لتسهيل عمل البعثة، معتبرا أن هذا القرار يفتح الباب لاستئناف الحرب ضد المغرب.
    وأورد القيادي أن "مغادرة البعثة لأراضي الصحراء سيترك فراغا، وهي دعوة مباشرة للحرب مجددا مع المغرب، كما أن الإجراءات التي اتخذتها المملكة تريد إيصال رسالة مفادها أن الرباط تود إنهاء مهام المينورسو، وهي الخطوة التي سترد عليها البوليساريو عبر استئناف الحرب"، على حد تعبيره تضيف الصحيفة.
    وكانت الناحية العسكرية الخامسة أجرت أمس الاثنين مناورة عسكرية بالذخيرة الحية أشرف عليها قائد الناحية السيد المحفوظ الزين جامع، وذلك تنفيذا للتعليمات الصادرة عن اجتماع هيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي يومي 20 و 21 مارس الجاري.
    المناورة التي استمرت لعدة ساعات شاركت فيها كل الوحدات القتالية للناحية من مشاة محمولة ومدفعية الميدان والإسناد ووحدات الدفاع الجوي والهندسة ووحدات الإمداد والإسناد المختلفة.
    المناورة تحاكي هجوما مباغتا في الساعات الأولي قبل شروق الشمس على وحدات عسكرية مغربية متمركزة خلف الحزام الدفاعي حيث قامت وحدات الناحية بكل الأعمال القتالية المتمثلة في نزع الألغام المحيطة بالجدار وتقدم المشاة واحتلالها للقواعد العسكرية تحت إسناد من المدفعية وأسلحة الدفاع الجوي .
    وقد تميزت المناورة العسكرية بدقة وسرعة فائقة في تنفيذ المهام القتالية وتنسيق محكم بين مختلف الوحدات والقيادات كما لوحظ الدقة في إصابة الأهداف من مختلف الأسلحة سواء في ساعات الفجر أو بعد شروق الشمس.
    وكانت هيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي قررت في اجتماعها ببئر لحلو الشروع في تمارين قتالية على مستوى جميع النواحي للرفع من مستوى استعداد المقاتل الصحراوي أمام كافة الاحتمالات ، وإجراء مناورة على مستوى القطاع الجنوبي وعقد ملتقى للأطر العسكرية ، وهذا كله خلال شهري مارس الجاري وأبريل المقبل.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المناورة العسكرية للقوات الصحراوية المسلحة تفزع صحافة الرباط Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top