يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الجمعة، مارس 25، 2016

    ممثل جبهة البوليساريو بواشنطن يؤكد ان جلسة استماع الكونغرس "محاكمة حقيقية" ضد المحتل المغربي


    أكد ممثل جبهة البوليساريو بواشنطن مولود سعيد يوم الخميس ان جلسة الإستماع التي نظمها الكونغرس الأمريكي حول الصحراء الغربية يوم الأربعاء تشكل "محاكمة حقيقية" ضد السياسة المغربية المنتهجة في الأراضي الصحراوية المحتلة.
    و صرح السيد سعيد لوكالة الانباء الجزائرية غداة جلسة الإستماع الأولى من نوعها التي ينظمهاالبرلمان الأمريكي حول الصحراء الغربية أن "الجلسة تمثل محاكمة حقيقية ضد سياسةانتهاك حقوق الإنسان المنتهجة من قبل المغرب في الأراضي الصحراوية المحتلة".
    و أعربت جبهة البوليزاريو عن "ارتياحها لتنظيم هذه الجلسة التي شكلت فرصةلأعضاء الكونغرس الأمريكي و المنظمات غير الحكومية للتأكيد مجددا على أن التواجدالمغربي على الأراضي الصحراوية يعد حقيقة احتلالا غير شرعيا".
    وأشار المسؤول إلى أن هذه الجلسة تأتي في "مرحلة صعبة" من كفاح الشعبالصحراوي من اجل الإستقلال و تفاقم التوتر بسبب قرارات المغرب المعارضة للقوانينالدولية و لميثاق الأمم المتحدة.
    وحذر ممثل جبهة البوليزاريو من أن "السلوك اللامسؤول للمغرب قد يقود المنطقةإلى نزاعات جديدة" في إشارة منه للإجراءات القمعية المتخذة من طرف المغرب ضد بعثةالمينورسو.
    و واصل قائلا "اننا لمرتاحون لكون لجنة حقوق الإنسان التابعة للكونغرسلأمريكي تطرقت إلى الوضعية الصعبة للمعتقلين السياسيين الصحراويين" بما فيهم سجناءاقديم ايزيك الذين دخلوا في إضراب عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم غير القانوني.
    و قد بدأ المغرب في تكثيف تكتلاته لمنع عرض النقاش في هذه المؤسسة الهامة.
    وقد تم تنشيط جلسة الإستماع من طرف شخصيات أمريكية و دولية على غرار رئيسةمؤسسة كيندي السيدة كيري كيندي و الممثل السابق للأمين العام للأمم المتحدة فيالصحراء الغربية فرانسيسكو باستغلي و المدير المساعد لمنظمة هيومان رايث وتش إيريك غولدستين و مدير المرصد المكلف بحماية الموارد الطبيعية للصحراء الغربيةإيريك هاغن.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ممثل جبهة البوليساريو بواشنطن يؤكد ان جلسة استماع الكونغرس "محاكمة حقيقية" ضد المحتل المغربي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top