-->

بان كي مون يعبر عن حزنه الشديد لرؤية عائلات صحراوية مزقت أواصرها لفترة طويلة من الزمن بسبب الاحتلال المغربي


الصحراء الغربية 05 مارس 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- أكد الأمين العام الاممي السيد بان كي مون، أن زيارته ستشكل فرصة للوقوف على معاناة اللاجئين الصحراويين، مشيرا إلى "انها احد الماسي الإنسانية المنسية في عصرنا هذا وبأن مخيمات اللاجئين الصحراويين من أقدم المخيمات في العالم".
معربا عن أسفه الشديد للوضعية المأسوية للاجئين الصحراويين، خلال زيارته اليوم السبت لمخيمات اللاجئين الصحراويين.
و في تصريح لوسائل الإعلام، عبر السيد بان كي مون عن حزنه الشديد "لرؤية عائلات صحراوية مزقت أواصرها لفترة طويلة من الزمن"، مبرزا رغبته للفت انتباه العالم لهذا الشعب و معاناته المنسية، مؤكدا أن هذه الحالة "تبقى غير مقبولة".
و قال السيد بان كي مون "ما أحزنني فعلا هو الغضب الذي شاهدته لدى الكثيرين من هذا الشعب الذي امضي 40 عاما يعيش في ظروف صعبة جدا و يشعر بان العالم قد نسيه و نسي قضيته" ، مشيرا بأن الأمم المتحدة ستعمل بشكل اكبر من اجل استئناف الحوار و توفير الدعم لكل اللاجئين.
و وجه الأمين العام للأمم المتحدة رسالة حث من خلالها مجتمع المانحين من أجل مضاعفة دعمهم لهذا الشعب المنسي و لتوفير شروط الحياة الأساسية له و تحسين أوضاعه "فهو يعيش حالة إنسانية حرجة جدا، حيث هناك حاجة ملحة للتعليم الجيد و لخدمات المياه، الصرف الصحي ، الغذاء و مصدر الرزق".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *