يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، أبريل 13، 2016

    خيرة بلاهي "أزمة اللاجئين الصحراويين مأساة إنسانية تبحث عن حل منذ 40 عاما"

    مدريد13 أبريل 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة )-اكدت ممثل جبهة البوليساريو باسبانيا خيرة بلاهي لصحيفة “اسبانيول” الاسبانية ان زيارة الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون للصحراء الغربية ستساهم في التعجيل في تطبيق الاستفتاء.
    واجرت ممثلة جبهة البوليساريو بأسبانيا لقاءا اعلاميا مطولا تطرقت فيه الى العديد من القضايا السياسية والانسانية.
    وعبرت خيرة بلاهي عن نجاح جبهة البوليساريو في اعلان الجمهورية الصحراويية سبعينيات القرن الماضي وارساء دعائم وقيام الكيان الصحراوي والبحث عن تقديم الافضل للاجئين الصحراويين والبحث عن تكريس الدولة الصحراوية التي تبحث عن استكمال السيادة الوطنية .
    وتطرقت ممثلة الجبهة الى اهمية الدعم الذي تقدمه جمعيات المجتمع الاسباني لفائدة الصحراويين في وقت تلتزم الحكومات المتتالية الصمت تجاه معاناة الشعب الصحراوي .
    وذهبت خيرة بلاهي الى ازمة اللاجئين الصحراويين وقالت هي مأساة انسانية تبحث عن حل منذ 40 عام في ظل تواطئ دول اوروبية وازنة في هذه المأساة الانسانية الصعبة .
    وعرجت خيرة بلاهي الى مساعي الامم المتحدة التي تبحث عن ايجاد حل يضمن الشعب الصحراوي حقه في الحرية وتقرير المصير مثل ما تنص عليه قرارت الامم المتحدة من خلال مسلسل السلام الذي وقعه الطرفان 1991 والكرة الان في مرمى المجتمع الدولي وعن ما يروج له المغرب بما يسمى تنازل جبهة لبوليساريو نفت ممثلة الجبهة نفيا قاطعا ذلك وقالت بانه يكفي ان يستفتى الصحراويون على ارضهم.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: خيرة بلاهي "أزمة اللاجئين الصحراويين مأساة إنسانية تبحث عن حل منذ 40 عاما" Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top