يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، أبريل 13، 2016

    القضية الصحرواية حاضرة في الملتقى الثاني للطلبة الأفارقة في كوبا


    هافانا، كوبا 13 أبريل 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة )- احتضن المخيم الدولي خوليو انونيو مييا الملتقى الثاني للطلبة الأفارقة الدارسين بكوبا الذي اقيم تحت شعار "إفريقيا التي نريد" وشهد المتلقى الذي امتد على مدار 3 ايام العديد من الانشطة السياسية والثقافية التي ركزت في مجملها على التحديات التي تواجه القارة السمراء على كافة الاصعدة وكيفية المساهمة في ايجاد حلول للعراقيل التي تواجه تنميتها وتحقيق سلام دائم لكل شعوبها.
    المحاضرات التي اقيمت ركزت على الدور التاريخي والطلائعي لكوبا ومساعدتها الدائمة للشعوب الافريقية والتي كان اخرها وباء الابولا الفتاك والذي كان المتقى فرصة لتكريم الاطباء الكوبيين الذين ساهموا في مواجة الابولا.
    قضية أخر مستعمرة في افريقيا كانت حاضرة اين نشطت رابطة الطلبة الصحراويين بكوبا محاضرة تحت عنوان "الصحراء الغربية من منظمة الوحدة الافريقية الى الاتحاد الافريقي مهمة معلقة" ركز فيها على نضال الشعب الصحراوي من اجل حقه في تقرير المصير والإستقلال وعلى المواقف المتقدمة التي اتخذتها الدول الافريقية ضد احتلال المغرب للصحراء الغربية ورفضها القاطع له واعترافها بالدولة الصحراوية كحقيقة وعامل توازن في المنطقة وعزلها للمغرب قاريا ومواجهة توسعه دوليا.
    المتلقى كان فرصة لإدانة جرائم المغرب في الصحراء الغربية حيث تم عرض شريط يوثق الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان واطلاع الحضور على اخر تطورات القضية الصحراوية.
    في بيانه الختامي قرر الملتقى تأسيس تنسقية طلابية للتعريف بنضال الشعب الصحراوي المرافعة عنه في كل اماكن تواجد الجسم الطلابي الافريقي.
    ويذكر ان الملتقى نظم من طرف طلبة الإتحاد الافريقي في كوبا وشهد مشاركة الدول التالية: جنوب افريقيا، انغولا، الكاميرون، اثيوبيا، جنوب السودان، زامبا، مالي، الكونقو، تشاد. النيجر، جزر القمر، غانا، بنين، بروندي و الجمهورية الصحراوية بالإضافة الى اتحاد الطلبة الكوبيين و المعهد الكوبي للتضامن مع الشعوب.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: القضية الصحرواية حاضرة في الملتقى الثاني للطلبة الأفارقة في كوبا Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top