يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، أبريل 13، 2016

    الشعب الصحراوي يأمل في أن تنعكس تصريحات بان كي مون في شكل قرارات “عملية و ميدانية”

    الجزائر13 أبريل 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة )- أكد السفير الصحراوي بالجزائر بشرايا حمودي بيون، أمس، أن الشعب الصحراوي يأمل في أن تنعكس تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون التي أدلى بها خلال زيارته الأخيرة إلى الأراضي الصحراوية في شكل "قرارات ومواقف عملية فعلية وميدانية" تمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير.
    وقال السفير الصحراوي على هامش ندوة نظمت بالجزائر العاصمة حول "مواقف الدول الغربية من القضية الصحراوية: أكاذيب وحقائق" أن الشعب الصحراوي تابع تصريحات مون خلال زيارته المنطقة "بالحرف الواحد" حيث أكد مواقف الشرعية الدولية وموقف الأمم المتحدة وهو ما أثار غضب السلطات المغربية المحتلة.
    وأكد أن الأمر الذي أثار غضب الرباط ليس فقط "كلمة الاحتلال" التي استعملها الأمين العام الاممي ولكن "إصرار الأمم المتحدة على المضي قدما في الدفاع عن الشرعية الدولية" خاصة عندما تطرق إلى الوضعية الصعبة للصحراويين وألح على ضرورة معالجة الوضع الذي ستكون له "انعكاسات سلبية على الأوضاع الأمنية في المنطقة في حال استمراره".
    وبينما تتواصل موجة الاستنكار ضد طرد بعثة "مينورسو" تتوالي ردود الفعل المنددة أيضا بإقدام المغرب على طرد وفد حقوقي دولي جاء الى المغرب للدفاع عن معتقلين سياسيين صحراويين.
    وأدانت نقابة محاميي العاصمة الفرنسية باريس بـ«شدة" إقدام السلطات المغربية على مثل هذه الممارسات معربة عن "دعمها التام" للمحامية انغريد ميتون عضو في النقابة ولمجموع أعضاء الوفد لـ«دفاعهم عن حقوق الإنسان".
    وأكد أن "هذا التنقل جاء للوقوف على حقيقة الظروف الصعبة لسجن معتقلين صحراويين تمت إدانتهم في إطار ما يعرف بمحاكمة مجموعة مخيم "اقديم ازيك " شهر فيفري 2013 بأحكام قاسية علما أن بعض هؤلاء المعتقلين يشنون إضرابا عن الطعام منذ الفاتح مارس الماضي".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الشعب الصحراوي يأمل في أن تنعكس تصريحات بان كي مون في شكل قرارات “عملية و ميدانية” Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top