يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الاثنين، أبريل 11، 2016

    داعش تتسلل للجيش المغربي وحرب مواقع حامية الوطيس بين قياداته يغذيها المال وبيع المناصب !!


    قالت مصادر فضلت عدم الظهور لموقع “ينايري المغربي”إن القوات المسلحة المغربية تتكتم بشدة على توالي اكتشاف جنود مغاربة موالون لداعش داخل صفوفها وقد إعتقلت مؤخرا عددا من الجنود المرابطين على الجدار المغربي الذي يقسم الصحراء الغربية، بعدما تبين أنهم كانوا يتواصلون مع قيادات داعش الارهابي .
    و الخطير في هذه القصة التي تتكتم عليها الدولة المغربية تكتما شديدا هو أنه من بين الجنود المعتقلين ظابط، تم اقتيادهم للتحقيق من طرف الدرك الحربي بينما تروج أخبار عن تسليمهم لمكتب الابحاث القضائية الذي يقوده عبد الحق الخيام ، يضيف نفس المصدر قبل ان يسترسل قائلا : كما عرف نفس الجهاز اعتقالات منذ شهور قليلة ابتداء باعتقال جندي بالعيون المحتلة بسبب داعش ثم اخر في وارزازات ثم والد الطفل القاصر المنتمي لما بات يعرف بخلية أشبال الجهاد، و هو ظابط صف برتبة “أجودان”، و غيرهم كثير من الجنود الذين تم اعتقالهم مع التكتم على الخبر. وقد عزى المتحدث تكرار هذه الاحداث لضعف مصلحة الامن العسكري بالمنطقة التي يقودها المدعو (أمحارش) .
    واستغرب مصدر الموقع المغربي غياب مصلحة الامن العسكري المغربية . معزيا ذلك الى تراجع فعالية هذا الجهاز بشكل ملحوظ منذ تعيين القائد الجديد أمحراش . هذا التعيين الذي تم مقابل نصف مليار سنتيم رشوة ، أخدها الكولونيل ماجور مصلح للمفتش العام للقوات المسلحة المغربية السابق عبد العزيز بناني قبل سنوات والذي توفي السنة الماضية .
    وتساءل المصدر عن جدوى فعالية الامن العسكري و جميع المسؤولين يعلمون أن رئيسها في المناطق الصحراوية المحتلة أصبح يهتم لحصصه من التموين العسكري أكثر من اهتمامه بمصلحة الجهاز.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: داعش تتسلل للجيش المغربي وحرب مواقع حامية الوطيس بين قياداته يغذيها المال وبيع المناصب !! Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top