يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، أبريل 06، 2016

    الســــــيد الحموشي،اجراء تحقيق ليس هو ارضاء مشاعر الصحراويين


    سالم اطويف 

    حقيقة، و من المؤسف ان نقف لنرى نحن الصحراويين اليوم ما يتعرض له نسائنا وامهاتنا بشكل يومي في الساحة النضالية سواء كان المطلب اجتماعي او سياسي او حقوقي،من ضرب وتنكيل وسحل و صفع و تحرش..من طرف الشرطة المغربية بزيها المدني و العسكري والبوليسي..و التي لاتقف فقط عند هذا الحد ،بل تسب وتشتم وتصف الامهات والنساء العفيفات باقبح الاوصاف وانذل الالفاظ ،ونحن لا نكتفي بشيء سوى الوقوف والمشاهدة دون اتخاد اي اجراء ينصف او على الاقل يعتبر مشاعرنا التي تمثل المراة الصحراوية جزء منها باعتبارها رمز من رموز المجتمع الصحراوي .
    في الوقت الذي يدعي فيه المغرب حقوق الانسان واحترام المراة، بل و نجده في اللقاءات والمنابر الدولية يرافع مدعيا شعاره الافتراء ، بالاصلاح والتقدم في مجال منظومة حقوق الانسان التي لا يعرف منها سوى السحل والضرب والتنكيل و الصفع...
    ولعل الصفعة التي تعرضت لها الاخت "بوغريون" على يد شرطي مغربي بزي مدني اثناء مشاركتها في الوقفة التضامنية مع مجموعة اكديم ايزيك المضربة عن الطعام بسجن سلا المغربية يوم السبت الماضي ، دليل قاطع على تقدم المغرب واحترامه حقوق الانسان.
    فالمغرب بمجرد تصريح للسيد "بان كيمون" واعتباره الصحراء الغربية منطقة محتلة،ورغم ان موقف كيمون من حيث المنطق والقاونون لا يخالف الصواب، الا انه اقام الدنيا ولم يقعدها بجمعياته الكارتونية و احزابه الاصلاحية و تنظيمه مسيرات شعبية بالرباط والعيون المحتلة ،كشكل من اشكال الشجب والتندد بتصريحات الامين العام التي إعتبر بانها تمس من مشاعر المغاربة .
    لنقف نحن منبهرين ينتابنا الاستغراب والحسرة .. امام الامر الواقع ونطرح السؤال.
    من يحترم مشاعرنا نحن كصحراويين ،في الوقت الذي تسحل وتضرب وتصفع فيه نسائنا وامهاتنا في الوقفات والمضاهرات واحيانا حتى في المنازل في وقت مداهماتها ؟
    من يحترم مشاعرنا عندما يزج بأبنائنا في السجون ويتعرضون لابشع التعذيب وسوء المعاملة ؟
    من سيحترم مشاعرنا ونحن نتعرض للقمع و الضرب والتنكيل والاهانة كل يوم وامام العالم ؟.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الســــــيد الحموشي،اجراء تحقيق ليس هو ارضاء مشاعر الصحراويين Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top