يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الخميس، أبريل 28، 2016

    منظمة العفو الدولية : الأمم المتحدة مطالبة بمراقبة حقوق الانسان في الصحراء الغربية لحماية سكانها


    أكدت منظمة العفو الدولية بلندن أن منظمة الأمم المتحدة مطالبة بمراقبة حقوق الانسان في الصحراء الغربية المحتلة لحماية سكانها من تهديدات السلطات المغربية.
    وصرحت منظمة العفو الدولية على موقعها الالكتروني أن "المراقبة المنصفة و المستمرة لحقوق الانسان من قبل الأمم المتحدة في الصحراء الغربية ستمنح حماية لسكان يعيشون تحت تهديد يومي جراء الانتهاكات التي ترتبكها السلطات المغربية".
    وسجلت المنظمة بأن مراقبة الأمم المتحدة لحقوق الانسان في الصحراء الغربية يجب أن تتصدر محادثات هذا الأسبوع حول مستقبل تواجده في المنطقة بالنظر إلى القيود المفروضة على الصحفيين و المناضلين عن حقوق الانسان و المناضلين السلميين".
    وتم التأكيد على أنه يتعين على مجلس الأمن اتخاذ قرار حول تجديد عهدة المينورسو يوم 28 أبريل.
    وأعربت منظمة العفو الدولية عن أسفها لكون المينورسو تعد "البعثة الوحيدة لحفظ السلام للأمم المتحدة بدون عهدة لحقوق الانسان" مذكرة بأن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون كان قد دعا في تقرير لمجلس الأمن هذا الشهر إلى المراقبة المستقلة و المنصفة لحقوق الانسان في الصحراء الغربية".
    وأكدت المنظمة أنه "يتم بانتظام منع و تفريق المظاهرات السلمية بعنف من قبل قوات الأمن المغربية".
    وذكرت المنظمة بانسحاب أعضاء المينورسو الشهر الماضي بطلب من السلطات المغربية و غلق مكتب الربط العسكري للبعثة بعد زيارة بان كي مون للأراضي المحتلة تحدث خلالها عن "الاحتلال" المغربي للصحراء الغربية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: منظمة العفو الدولية : الأمم المتحدة مطالبة بمراقبة حقوق الانسان في الصحراء الغربية لحماية سكانها Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top