إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، مايو 05، 2016

    افتتاح أشغال الدورة ال34 لوزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربي بتونس


    افتتحت يوم الخميس بالعاصمة التونسية أشغال الدورة ال 34 لوزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربي التي يمثل فيها الجزائر وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل.
    ومن المنتظرأ ن يتطرق وزراء الاتحاد خلال هذه الدورة -حسب جدول الأعمال- الى القضايا العربية والدولية والإقليمية وكذا إلى التعاون بين اتحاد المغرب العربي والتجمعات الإقليمية والدولية.
    وسيستعرض المشاركون الوضع العام في دول الساحل والتعاون الأمني بين دول الاتحاد. كما سيتم تعيين الامين العام الجديد لاتحاد المغرب العربي خلفا للسيد الحبيب بن يحي.
    وكان السيد مساهل قد أكد في تصريح سابق لوأج أن الدورة الحالية ستكون بمثابة عرض وتقييم لحصيلة ما تم انجازه منذ تأسيس اتحاد المغرب العربي ( 1989) و دوره سيما في فضائه الجواري.
    وأشار في هذا السياق الى أن الجزائر ترى أنه من الضروري إعادة النظر في هياكل ومنظومة اتحاد المغرب العربي لكي تتماشى مع التغيرات الإقليمية والدولية والرهانات التي تواجه المنطقة سيما الارهاب والهجرة غير الشرعية والمتاجرة بالمخدرات.
    كما اعتبر الوزير بهذا الخصوص أن القوانين والهياكل التي تنظم الاتحاد منذ 27سنة لا تتماشى مع التغيرات الدولية الحالية مشيرا إلى أن الجزائر ما فتئت منذ 2012 تطالب بإعادة إصلاح هياكل الاتحاد و مراجعة نصوصه التأسيسية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: افتتاح أشغال الدورة ال34 لوزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربي بتونس Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top