يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الثلاثاء، مايو 24، 2016

    مئات القتلى والجرحى في هجمات على مدينتي طرطوس وجبلة الساحليتين في سوريا


    ارتفعت حصيلة قتلى سلسلة التفجيرات المتزامنة التي استهدفت هذا الاثنين مدينتي الجبلة وطرطوس الساحليتين في سوريا واللتين بقيتا لفترة طويلة بمنأى عن النزاع الدائر في البلاد إلى 148.
    وضربت صباح الاثنين سبعة تفجيرات متزامنة هي الأعنف في هذه المنطقة الساحلية منذ الثمانينات مدينة الجبلة في جنوب اللاذقية ومدينة طرطوس مركز محافظة طرطوس وسرعان ما ارتفعت الحصيلة من 120 إلى 148 قتيلا.
    وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن " ثلاثة تفجيرات في طرطوس أسفرت عن مقتل 48 شخصا و100 آخرين في أربعة تفجيرات استهدفت الجبلة فضلا عن إصابة العشرات بجروح".
    ومن بين القتلى بحسب المرصد ثمانية أطفال وعاملون في المجال الطبي وطلاب وعاملين في شركة الكهرباء.
    ووقعت التفجيرات في مدينة طرطوس بالتزامن عند الساعة التاسعة صباحا وفق ما قال مصدر في شرطة المدينة لوكالة أنباء (فرانس برس). ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن انتحاريين فجرا نفسهما داخل محطة للحافلات وانفجرت سيارة مفخخة عند مدخلها.
    وبدوره أوضح المرصد السوري أن انتحاريين فجرا أحزمتهما الناسفة في محطة طرطوس بعد تجمع الأشخاص في المكان اثر انفجار السيارة المفخخة.
    وبعد ربع ساعة ضربت أربعة تفجيرات مدينة الجبلة التي تبعد 60 كيلومترا شمال طرطوس.
    وأفاد مصدر في شرطة جبلة "أن تفجيرا انتحاريا استهدف قسم الإسعاف في المستشفى الوطني ووقعت التفجيرات الثلاثة الأخرى بواسطة سيارات مفخخة في محطة حافلات المدينة وأمام مؤسسة الكهرباء وأما مستشفى الاسعد" عند مدخل المدينة.
    ونقل رامي عبد الرحمن عن مصادر في المدينة أن"احد الانتحاريين ساعد على نقل الجرحى الذين سقطوا في أحد التفجيرات إلى المستشفى الوطني وحين وصل إلى هناك فجر نفسه في قسم الإسعاف".
    وبث تلفزيون الإخبارية السوري الحكومي صورا لمكان التفجير في موقف للحافلات في جبلة. وأظهرت الصور عددا من الحافلات المحترقة والمحطمة فيما تناثرت على الأرض الإطارات وركام السيارات إلى جانب برك من الدم والأشلاء.
    المصدر : واج
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مئات القتلى والجرحى في هجمات على مدينتي طرطوس وجبلة الساحليتين في سوريا Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top