يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الجمعة، مايو 27، 2016

    انباء عن وفاة احد اكبر الجنرلات المغاربة المتورطين في حرب الصحراء الغربية


    أفادت مصادر اعلامية اليوم الجمعة، ان المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، وقائد المنطقة الجنوبية، بوشعيب عروب توفي منذ يوم الخميس 20 ماي بمدينة الرباط فيما لم يصدر أي بلاغ رسمي من القوات المسلحة المغربية، ينفي أو يؤكد الخبر، في ظل غياب الملك المغربي خارج البلاد في عطلة الى باريس قادما اليها من الصين.
    ويعتبر عروب من المسؤولين المغاربة عن الانتهاكات المغربية لحقوق الانسان التي كانت تقع باشراف منه في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية منذ توليه منصب مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية، وقائدا للمنطقة الجنوبية سنة 2014، كما انه من الشخصيات العسكرية المغربية المتورطة في جرائم الحرب ضد المدنيين الصحراويين العزل.
    ولد الجنرال عروب سنة 1936 باربعاء لكفاف، ضواحي خريبكة، وهو ضابط سام من رتبة جنرال دو كور دارميي، بصفوف القوات المسلحة الملكية المغربية و رئيس المكتب الثالث في القيادة العامة للجيش المغربي منذ تعينه سنة 1988،يعد من بين ثلاثة مختصين في التوثيق والبحث العسكري، عين سنة 1988 رئيسا للمكتب الثالث في القيادة العامة للجيش، درس في المدارس الحربية الفرنسية.
    عينه الملك المغربي محمد السادس في 13 يونيه 2014 مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية، وقائدا للمنطقة الجنوبية خلفا للجنرال .دوكور دارمي «عبد العزيز بناني»، الذي كان يعاني من مرض ألم به قبل أن توافيه المنية سنة 2014.
    وتربط الجنرال عروب علاقات بالجنرالات الفرنسيين والإسبانيين.
    ومن بين المهام التي اسندت للجنرال عروب، دراسة مشاريع الصفقات العسكرية قبل إحالتها على الملك المغربي، وكذا التنسيق مع المكتب الخامس بقيادة الجيش في مختلف عمليات الاستخبار العسكري في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، بالاضافة الى العمل في لجنة التاريخ العسكري في حوض البحر الأبيض المتوسط..
    وكانت تحال جميع التقارير المرفوعة من طرف قيادة المنطقة العسكرية بالمناطق الصحراوية المحتلة على الجنرال عروب الذي يدرسها بمساعدة ضباط في المكتب الثالث، مختصين في تحليل المعلومات العسكرية، قبل أن ينسق مع المكتب الخامس ومديرية الدراسات وحفظ المستندات لمناقشة خلاصات التقارير، قبل رفعها إلى الملك المغربي.
    وكانت للجنرال عروب أدوار أساسية في إعداد المناورات العسكرية المشتركة مع القوات الإسبانية والفرنسية والأمريكية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: انباء عن وفاة احد اكبر الجنرلات المغاربة المتورطين في حرب الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top