-->

مبادرة فرع الشهيد عمار ودهة محمد سالم بالجنوب الجزائري في مشــــــــروع سلـــــة رمضـــان


الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب
اتحــــــاد طلبـــة الســـاقية الحـمراء و وادي الذهــب
رابطـــــــة طــلبة الصحــــراء الغـــــربية بالـــجـزائر
فرع الشهيد عمار ودهة محمد سالم بالجنوب الجزائري
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على نبينا محمد صلى عليه وسلم
مشــــــــروع سلـــــة رمضـــان
قال الله تعالى :{ ويطعمون الطعام على حبه مسكيناً ويتيماً وأسيراً * إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاءاً ولا شكورا}
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :{ مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر }.
مع حلول شهر رمضان الفضيل لسنة 1437 هـ 2016 م, و بعون الله تعالى و توفيقه ينظم فرع الشهيد عمار ودهة محمد سالم مشروع سلة رمضان بالتنسيق مع سلطات ولاية العيون, وهو برنامج طوعي لجمع اكبر عدد من التبرعات لفائدة العائلات المعوزة و المحتاجة التي لا تقدر على تغطية حاجياتها الغذائية في هذا الشهر المبارك و عيد الافطار.
و في ظل تراجع المساعدات الانسانية لفائدة للاجئين الصحراويين داخل المخيمات, عمدنا نحن طلبة فرع الجنوب على القيام بهذه المبادرة كالتفاتة انسانية على بعض العائلات الضعيفة لتوطيد علاقات التكافل الاجتماعي و نشر الخير بين اوساط المجتمع.
عن فضل الصدقة في رمضان :
رمضان شهر التنافس في الخيرات والتزود من الطاعات، وفيه تعظم الأجور وترفع الدرجات، والصدقة من أهم العبادات التي ينبغي على المسلم أن يكون له منها نصيب في هذا الشهر، وهي في رمضان أفضل منها في غيره، فقد أخرج الترمذي من حديث أنس ـ رضي الله عنه ـ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: {أفضل الصدقة صدقة في رمضان}
و في ما روى ابن عباس رضي الله عنهما، (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجود الناس) و قال: (وكان أجود ما يكون في رمضان) أي: يزداد جوداً إلى جود، وكرماً إلى كرم، وعطاءً إلى عطاء، وسخاءً إلى سخاء.
لكل من بوده المساهمة من اهل الخير والاحسان في هذا المشروع الخيري :
للمساهمة اتصلوا بنا :
عبر الهاتف : 00213665918220 
عبر الفيسبوك و التويتر : فرع الشهيد عمار ودهة بالجنوب

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *