إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، يوليو 11، 2016

    الاتحاد الافريقي يستعد للاعلان عن اطلاق جواز سفر افريقي موحد


    من المقرر أن تحتضن العاصمة الرواندية كيغالي اشغال الدورة العادية السابعة والعشرين لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي في 17 و 18 يوليو 2016 ، بحضور رئيس الجمهورية الامين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي و سيكون مرفوقا بوفد هام. .
    ومن المتوقع أن يطلق الاتحاد الافريقي خلال هذه القمة جواز السفر الالكتروني وهو مشروع رائد لأجندة افريقيا 2063 ، يهدف إلى تسهيل حرية انتقال الاشخاص والبضائع والخدمات في سائر ارجاء القارة ، بهدف توطيد التجارة البينية الافريقية والتكامل والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
    و وصفت رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي الدكتورة نكوسازانا دلاميني زوما المبادرة بأنها "خطوة ذات دلالات هامة، وأنها تدعو الى تحقيق هدف إنشاء افريقيا قوية ومزدهرة ومتكاملة ، مدفوعة بمواطنيها وقادرة على اخذ مسارها الصحيح في الساحة العالمية". مؤكدة ان الهدفين الثاني والثالث من أجندة 2063 ، يصوران أفريقيا على أنها متكاملة ومتحدة ، ووضع جواز سفر أفريقي موحد على أنه جهد نحو تحقيق التكامل والوحدة في القارة.
    و جاء في بيان صادر عن مكتب رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي تحصلت وكالة الانباء الصحراوية على نسخة منه ان المجموعة الأولى من المستفيدين من هذا الجواز ستشمل رؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي و وزراء الخارجية الافارقة والممثلين الدائمين لدول أعضاء الاتحاد الافريقي.
    ويتوقع ان يمهد إصدار جواز السفر الالكتروني للاتحاد الأفريقي الطريق لاعتماد والتصديق على البرتوكولات الضرورية ووضع تشريعات بهدف البدء في اصدار جواز السفر الافريقي الذي طال انتظاره.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الاتحاد الافريقي يستعد للاعلان عن اطلاق جواز سفر افريقي موحد Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top