إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، أغسطس 13، 2016

    الوفد الصحراوي يشارك في حفل تكريم البطل الثوري فيديل كاسترو في ذكراه التسعين


    في إطار تواصل فعاليات المنتدى الإجتماعي العالمي بكندا إنتظم صباح امس حفلا تكريميا للرئيس الكوبي فيدال كاسترو بمناسبة ذكرى ميلاده التسعين .
    الحفل نشطه الدكتور جيل بير مورين ، استاذ محاضر في التاريخ بجامعة مونتريال تحت عنوان فيدال كاسترو " القائد و شعبه "و تضمن السيرة الذاتية و السياسية للرئيس الكوبي عبر التذكير بمناقب الرجل و فكره وو مارساته التي تركت أثارها الإيجابية في المسيرة الإنسانية ، وقد حضر الحفل سفير جمهورية كوبا في كندا و سفير جمهورية فنزويلا إضافة إلى العديد من موظفي و إطارات السلك الدبلوماسي المعتمد في كندا بالإضافة إلى شخصيات سياسية و فكرية وازنة من قبيل الدكتور ميقيل بارنيت رئيس اتحاد الكتاب و المثقفين الكوبيين ، ارنو اوقوست كاتب و صحفي و محاضر بجامعة مونتريال الكندية، السيدة إيفا دوريس دياس رئيسة المعهد الكوبي للصداقة مع الشعوب في منطقة امريكا الشمالية.
    وفي سياق مشاركة الوفد الصحراوي في فعاليات هذا الحفل تناولت الكلمة الأخت خدجتو المخطار كينا المكلفة بالخارجية في الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية شاكرة الحضور على تنظيم هذا الحفل و مذكرة بوجوب حضور الصحراويين في فيه نتيجة لما يربطنا كشعب و كقضية بالشعب الكوبي و قيادته التاريخية التي لم تتقاعس يوما في دعم مشروعية كفاحنا الوطني و تقديم يد العون رقم صعوبة الظروف و قساوة المناخ العالمي سياسيا و اقتصاديا .
    من جهة اخرى كانت للوفد الصحراوي المكون من الأخت خدجتو المخطار كينا و حفظ اللا شداد عضو اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان العديد من القاءات خاصة مع سفراء كوبا ، فنزويلا في كندا و كذا مديرة معهد التضامن و العمل الدولي بكندا السيدة كوليت لافيرجي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الوفد الصحراوي يشارك في حفل تكريم البطل الثوري فيديل كاسترو في ذكراه التسعين Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top