إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، أغسطس 13، 2016

    الشبيبة اليسارية الكندية تندد بمشاركة الوفد المغربي التي تتعارض مع اهداف المنتدى الاجتماعي العالمي


    نددت الشبيبة اليسارية الكندية خلال الورشة التي نظمتها يوم امس في اطار فعاليات المنتدى الاجتماعي العالمي بمسألة السماح للوفد المغربي الذي حاول تمرير رسالة المخزن تحت غطاء المجتمع المدني بالمشاركة في المنتدى الاجتماعي العالمي مبرزتا ان مبادراته تتعارض بشكل واضح مع اهداف المنتدى الاجتماعي الذي يناضل من اجل عالم ممكن .
    وقد تناولت الورشة موضوع السلام للجميع حيث تم تقديم عروض عن مختلف مناطق النزاعات والحروب والواقع المزري الذي تعيشه شعوب هذه المناطق عبر العالم . وهنا كانت القضية الصحراوية حاضرة ضمن هذه النزاعات التي لا زالت تنتظر تدخل المجتمع الدولي للبحث عن حلول بشانها بالرغم من مرور اكثر من 25 سنة من مشروع السلام باشراف الامم المتحدة والذي لم يفضي الى اي نتائج بسبب العراقيل المغربية المتكررة وعدم تعامله بشكل جدي مع الهيئات الدولية.
    وفي هذا السياق اكد السيد Adrian Welsh عضو الشبيبة اليسارية الكندية ايضا ان تنظيم الوفد المغربي لورشة تحت عنوان البوليساريو كمنظمة ارهابية هو محالة للتضليل والمغالطة للراي العالمي وان المغرب لن ينجح في مثل هذه السياسات الفاشلة, وهو ما كان واضحاً من خلال مقاطعة المشاركين لحضور هذه الورشة التي اقتصر جمهورها على الحضور المغربي فقط. والسبب واضح ويكمن في ان القضية الصحراوية باتت واضحة للجميع وانها قضية كل محبي العدالة والسلام . وهنا عبر السيد ادريان ان الشبيبة اليسارية الكندية ستظل تناضل من اجل التعريف بالقضية الصحراوية والدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ككل شعوب العالم التي تطمح الى الحرية والكرامة والسلام.
    خلال هذه الورشة قدم الاخ محمد مسعود عضو الوفد الصحراوي, مداخلة حول الاطار القانوني والسياسي للقضية الصحراوية مبرزا خطورة وضع الجمود الذي تعيشه القضية الوطنية بسبب عدم توفر الارادة السياسية لحل هذا المشكل, كما اشار الاخ حمدي يوسف في مداخلة اخرى ان هذا الوضع يعد من اكبر اسباب تذمر فئة الشباب الصحراوي وارغامها على التفكير في العودة للحرب الذي ستكون له انعاكاسات خطيرة على المنطقة ككل, داعيا الجميع الى بذل جهود اكبر لانقاذ مشروع السلام في الصحراء الغربية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الشبيبة اليسارية الكندية تندد بمشاركة الوفد المغربي التي تتعارض مع اهداف المنتدى الاجتماعي العالمي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top