إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، أغسطس 20، 2016

    تواصل اشغال الجامعة الصيفية لاطارات الدولة الصحراوية للاسبوع الثاني على التوالي بولاية بومرداس الجزائرية


    تواصلت اليوم السبت اشغال الجامعة الصيفية لاطارات الدولة الصحراوية و جبهة البوليساريو بتقديم عدد من المحاضرات و الاعلان عن انخراط المشاركين في الحملة الدولية لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية.
    و قدم الاكاديمي الجزائري الدكتور محمد رعدا، محاضرة بعنوان "دور الدبلوماسية في تسوية النزاع في الصحراء الغربية". تناول من خلالها سبل تعزيز الدبلوماسية على المستوى القاري و الدولي من اجل جلب المزيد من التأييد و التعاطف للقضية الوطنية، و كذا خلق المزيد من الضغط على دولة الاحتلال المغربية و توسيع نطاق عزلتها الدولية.
    و من جانبه، تطرق الدكتور الجزائري محمد قورصو، الى منعرجات مؤتمر الصومام 20 اوت على الثورة الجزائرية و ثورات التحرر، حيث دعا الى ضرورة استخلاص العبر التاريخية من كفاح الشعب الجزائري في اطار التحرر من الاستعمار، مؤكدا على ان الثورة الجزائرية ستبقى نموذجا خالدا يحتذى به لثورات التحرر في العالم.
    و من جهة اخرى، تناول الناشط الحقوقي محمد المتوكل في محاضرة بعنوان "مسار كفاح الشعب الصحراوي من البندقية الى المقاومة السلمية" مختلف المراحل التي خاضها جيش التحرير الشعبي الصحراوي خلال حربه ضد الاحتلال المغربي، ثم وقف اطلاق النار و بعد ذلك المقاومة السلمية التي انطلقت بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية و التي لاتزال مستمرة الى يومنا هذا.
    كما اعلن المشاركون في الجامعة الصيفية خلال اشغال اليوم، انخراطهم في الحملة الدولية من اجل تنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية، و ذلك من عن طريق التسجيل و التوقيع على عريضة خاصة بالحملة الدولية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تواصل اشغال الجامعة الصيفية لاطارات الدولة الصحراوية للاسبوع الثاني على التوالي بولاية بومرداس الجزائرية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top