-->

جبهة البوليساريو تكرم اللجنة السويسرية للتضامن مع الشعب الصحراوي بمناسبة 40 سنة على تأسيسها


قدمت ممثلة جبهة البوليساريو بسويسرا السيدة أميمة عبد السلام ، نيابة عن الرئيس الصحراوي الراحل الشهيد محمد عبد العزيز الذي أوصى قيد حياته بتكريم اللجنة السويسرية للتضامن مع الشعب الصحراوي بمناسبة مرور أربعين سنة على تأسيسها ، وعن الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي ، قدمت وساماً وشهادة تقديرية ، تثمينا لعمل اللجنة السويسرية في عيدها الأربعين.
وبهذه المناسبة ، نظمت اللجنة أمس السبت بمدينة نوشاتل السويسرية ، حفلا بحضور الحركة التضامنية السويسرية الصحراوية من كل أنحاء سويسرا ، افتتح بالوقوف دقيقة صمت ترحما على الرئيس الراحل الشهيد محمد عبد العزيز ، وفقيد الحركة التضامنية السويسرية الدكتور فوتيي.
وفي كلمته أمام الحضور ، استعرض رئيس اللجنة السيد بيرتيي بيريغو ، الإنجازات التي طبعت عمل اللجنة على مدى أربعين سنة إلى جانب كفاح الشعب الصحراوي والإكراهات التي رافقتْ ذلك ، مؤكدا الاستمرار على نفس المنوال إلى حين تحقيق الهدف المنشود المتمثل في الحرية والاستقلال.
من جهتها ممثلة جبهة البوليساريو بسويسرا ، ثمنت عمل اللجنة وحركة التضامن السويسرية مع الشعب الصحراوي عامة، وطرحت الحضور في الصورة عن تطورات الوضع في الصحراء الغربية.
أما ممثل الجالية الصحراوية بسويسرا ، فقد ذكر بعمل اللجنة السويسرية ودورها في دعم كفاح الشعب الصحراوي والعلاقات التي تربطهما منذ أربعين سنة ، خاصة في مجال التعليم حيث "شهد قطاع التعليم في الجمهورية الصحراوية دعما سخيا من طرف اللجنة السويسرية لا يمكن أن ينساه الصحراويون" كما قال.
من جهتها ، قدمتْ صديقة الشعب الصحراوي وعضو اللجنة السويسرية كريستين بيريغو، الشكر الجزيل لأعضاء الحركة ولتمثيلية الجبهة بجنيف ، كما عرفت بأعضاء اللجنة الذين استعرضوا الإنجازات التي تم تحقيقها حتى الآن والتصورات التي يجب العمل على إنجازها مستقبلا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *