إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، سبتمبر 14، 2016

    الجمعية العامة ال71 لمنظمة الأمم المتحدة تفتتح الثلاثاء في نيويورك على خلفية أزمة اللاجئين


    تفتتح الجمعية العامة ال71 لمنظمة الأمم المتحدة ساء اليوم الثلاثاء بنيويورك على خلفية أزمة جيو- سياسية كبرى زاد من تفاقهما الحرب و أزمة الهجرة في الشرق الأوسط.
    فقد دعت الجمعية العامة لأول مرة لعقد اجتماع رفيع المستوى حول التحركات الكبيرة للاجئين و المهاجرين.
    ومن المنتظر أن يضم الاجتماع المقرر يوم الاثنين المقبل رؤساء الدول و الحكومات لدراسة إدارة تدفقات اللاجئين و كذا مخطط يتسم بمزيد من المسؤولية بغية الاستجابة لهذه الأزمة.
    وتأتي هذه المباحثات مباشرة بعد الإعلان عن اتفاق روسي-أمريكي حول هدنة في سوريا التي خلفت فيها الحرب أكثر من 250.000 قتيل و خمسة ملايين مهاجر و هو "أكبر عدد من اللاجئين في نزاع واحد يسجله جيل واحد"، على حد تعبير المحافظة السامية للاجئين.
    وصرحت المنظمة الأممية التي حيت الاتفاق أنها تنتظر أن تسهل جميع الأطراف جهود الأمم المتحدة لتسليم المساعدات الإنسانية للسكان و لاسيما المتواجدين منهم في المناطق التي تعيش الحصار. وقبيل انعقاد الاجتماع تعمل منظمة الأمم على قدم و ساق من أجل المصادقة على مشروع "تصريح نيويورك حول اللاجئين و المهاجرين" الذي سيتم إلقائه خلال جلستها العلنية رفيعة المستوى المقررة يوم 19 سبتمبر.
    و مع ذلك فان الوثيقة النهائية للإعلان المقدمة خلال الأسبوع الماضي للجمعية العامة ال71 لمنظمة الأمم المتحدة لم تحظ بإجماع من الأطراف المعنية بهذا الملف.
    وقد أبدى الاتحاد الأوروبي الذي كثيرا ما انتقد بشان مسألة اعتقال الأطفال اللاجئين و نقض مشاركته في الأزمة تحفظات بشأن وثيقة الأمم المتحدة مبرزا تقاسم المسؤوليات.
    وأوضح الاتحاد الأوروبي الذي اعترف بضرورة التوصل إلى اتفاق توافقي حول ملف اللاجئين أن اعتقال الأطفال لم يكن "إلا حلا أخيرا في ظروف استثنائية" و أن اتفاقاته القانونية الحالية تمنح حماية اكبر لحقوق المهاجرين و عائلاتهم.
    و رفضت روسيا من جهتها كل تأويل للملف النهائي للإعلان قد يعارض المبادئ الأساسية للحياد و احترام السلامة الترابية للدول.
    وأشارت روسيا يوم الجمعة الماضي خلال مباحثات حول هذا الملف إلى أن "الوضع الحالي هو نتيجة تدخل لا مسؤول في الشؤون الداخلية للشرق الأوسط و شمال إفريقيا".
    وأكدت منظمة الأمم المتحدة من جهتها انه بغض النظر عن كل اعتبار لم يكن الاقتصاد العالمي المقدر بنحو 77.000 مليار دولار قادر على تعبئة 10 ملايير دولار من الحاجيات الإنسانية.
    إن ذلك "مخيبا" صرح يقول موجنس ليكتوفت رئيس الجمعية العامة الأممية ال70 يوم الجمعة الماضي بخصوص فشل المجتمع الدولي في مباشرة التمويلات الضرورية لحل هذه الأزمة و وضع حد للهجمات ضد المدنيين التي تسببت في تنقلات اللاجئين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الجمعية العامة ال71 لمنظمة الأمم المتحدة تفتتح الثلاثاء في نيويورك على خلفية أزمة اللاجئين Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top