إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الجمعة، سبتمبر 09، 2016

    حكومة “نابارا” تراسل الخارجية الاسبانية بشأن الدفع بإتجاه توسيع صلاحيات بعثة الامم المتحدة في الصحراء الغربية


    طالبت حكومة مقاطعة “نابارا” الاسبانية, في رسالة وجهتها يوم الخميس الى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الاسبانية, بالدفع باتجاه توسيع صلاحيات بعثة “المينورسو” لتشمل مراقبة حقوق الإنسان بالصحراء الغربية.

    الرسالة التي سلمها نائب الرئيس المكلف بالحقوق الاجتماعية “ميغال لابار” بامر من رئيس الحكومة إلى “خوسي مانويل غارسيا مارغالو” وزير الشؤون الخارجية والتعاون, اكدت على ضرورة تمكين بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية “المينورسو” من كامل صلاحياتها, محذرة من ان التضييق عليها له آثار خطيرة على حقوق الإنسان, و على المساعدات الإنسانية في الصحراء الغربية.
    وفي نفس السياق لفتت الرسالة الى ان مجلس الأمن الدولي, قد مدد في شهر ابريل المنصرم عهدة بعثة “المينورسو”, لمدة اثني عشر شهرا.
    مذكرة بالصعوبات التي تواجهها حاليا , وتعيقها عن القيام بمراقبة مستقلة و عادلة و متكاملة لحقوق الإنسان في المنطقة.
    ولهذه الأسباب تضيف الرسالة ، فإن حكومة مقاطعة “نابارا” تطلب من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون استعمال كل القنوات الممكنة لتمكين بعثة “المينورسو” من مكون للمراقبة, من اجل تسجيل كل التجاوزات التي يمكن أن تقع.
    كما أعربت الرسالة عن انشغال حكومة “نابارا” بخصوص المسالة الصحراوية, مؤكدة أنها جد منشغلة بخصوص المسالة الصحراوية و وضعية اللاجئين, و أولئك المتواجدين بالأراضي المحتلة, سيما فيما يخص موضوع مسالة احترام التصريح العالمي لحقوق الإنسان في تلك المنطقة من العالم.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: حكومة “نابارا” تراسل الخارجية الاسبانية بشأن الدفع بإتجاه توسيع صلاحيات بعثة الامم المتحدة في الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top