إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، أكتوبر 02، 2016

    البرلمان السويدي: تقديم مقترح جديد يدعو الحكومة إلى الاعتراف بالجمهورية الصحراوية، والضغط لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية


    عاد ملف الاعتراف بالجمهورية الصحراوية الى الواجهة السياسية في السويد, عندما قدمت مجموعة من البرلمانيين أمس الجمعة مقترحا يدعو الحكومة الى الاعتراف بالجمهورية الصحراوية, وإقامة علاقات دبلوماسية مع حكومتها.
    وأكد المقترح ان الحكومة السويدية ينبغي ان تنفذ قرار الاعتراف الذي صادق عليه البرلمان السويدي ديسمبر 2012، بشكل عاجل ودون تأخير.
    وأوضح المقترح ان النظام المغربي استمر في عرقلة الجهود الدولية, بل اتخذ خطوات خطيرة من خلال طرد بعثة المينورسو, وتفجير الوضع بمنطقة الكركرات، مما يؤكد على ضرورة اتخاذ مواقف حازمة للرد على التعنت المغربي, كالاعتراف بالجمهورية الصحراوية, والضغط من داخل الاتحاد الاوروبي لتنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي.
    وشدد المقترح ان أفضل طريق لاستقلال الصحراء الغربية, وتحقيق السلام في المنطقة, هو استئناف المفاوضات للتوصل الى حل يكفل للشعب الصحراوي تقرير المصير عن طريق الاستفتاء .
    وأوضح نواب البرلمان السويدي ان الوضع الخطير في الأرضي المحتلة الصحراوية, حيث يرتكب المغرب انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان، دليل إضافي يشجع على اتخاذ مواقف صارمة, لانهاء العراقيل المغربية لجهود الامم المتحدة.
    واقترح النواب أساليب أخرى للضغط على المغرب, كإعادة التفاوض حول اتفاقية الصيد، ومطالبة المغرب باحترام القانون الدولي, ووقف انتهاكاته ضد الصحراويين.
    المصدر: صمود
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: البرلمان السويدي: تقديم مقترح جديد يدعو الحكومة إلى الاعتراف بالجمهورية الصحراوية، والضغط لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top