يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    السبت، أكتوبر 08، 2016

    العزوف يطبع الانتخابات المغربية ويكشف الوجه الاخر للديمقراطية الصورية


    اكدت جماعة العدل والاحسان المغربية في بيان نشرته اليوم على موقعها الرسمي، أن نسبة المشاركة في انتخابات 7 أكتوبر التي أعلنت عنها وزارة الداخلية ” اعتراها كثير من النفخ والتلاعب على عادة المخزن في كل المحطات الانتخابية السابقة”
    وتجلت ” القفزات الصاروخية بين إعلان نسبة 10% عند الظهيرة، ثم الاكتفاء بإعلان نسب الجهات على الساعة الخامسة مساء, والتي لم تتجاوز في المعدل 30% لتقفز إلى 43% عند الإغلاق, ضدا على واقع الفراغ المهول في المكاتب, وانعدام أي قرائن للكثافة المفترضة خلال ساعتين”.
    ولهذا الاعتبار، يورد البيان ”أنه استنادا إلى نسبة 43% المعلنة رغم زيفها, وباستحضار أقل تقدير للأوراق الملغاة، فإن نسبة المشاركة لم تتجاوز حوالي 26% في أقصى تقدير”.
    وشدد البيان على أن ” الشعب المغربي بهذه المقاطعة الكاسحة خطا خطوة أخرى مهمة في مسار التأسيس للتغيير العميق, ووقّع على فشل آخر ذريع للخيار الرسمي الاستبدادي في جوهره, والمتستر برداء الديمقراطية الصورية المزيفة”.
    الجماعة اكدت ايضا أن “فشل كل المحطات الانتخابية ليس إلا انعكاسا للخلل العميق في بنية النظام, المبنية على الاستبداد والفساد، وإن أي تغيير لا يمس هذه البنية في اتجاه إحقاق سيادة الإرادة الشعبية, والتمكين الحقيقي للحرية والكرامة والعدل, لن يفيد إلا في إطالة عمر الاستبداد والفساد وتعميق معاناة الشعب المغربي”.
    وعبرت الجماعة عن “حسرتها الشديدة على الإصرار الرسمي على إهدار مزيد من الوقت الثمين والأموال المقتطعة من قوت المغاربة، وتفويت الفرص، ومراكمة الفشل، والزج ببلدنا العزيز نحو المجهول”.
    وجدد دعوتها كل الغيورين في المغرب “لاستخلاص الدروس من هذه النكسة بحوار وطني يفضي إلى التعاون الاستعجالي, لإنقاذ ما يمكن إنقاذه والتأسيس الناجع للتغيير العميق”.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: العزوف يطبع الانتخابات المغربية ويكشف الوجه الاخر للديمقراطية الصورية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top