-->

المغرب يرخص للشركة الألمانية DHL بفتح فرع في الصحراء الغربية


الصحراء الغربية 23 أكتوبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) ـفي خرق سافر لكافة المواثيق والقوانين الدولية، المغرب يسمح لشركة DHL الألمانية للخدمات اللوجستية بالاستثمار في الصحراء الغربية، حيث أنه وبشكل رسمي تم افتتاح أول فرع للشركة المذكورة خلال شهر أكتوبر الجاري بمدينة العيون، بعد حصولها على ترخيص من لدن السلطات المغربية والوزارات المعنية.
DHL هي شركة أمريكية المنشأ، تأسست بكاليفورنيا، متخصصة في التسليم السريع الدولي ونقل البضائع عن طريق الجو والبحر والطرق والسكك الحديدية، بأكثر من 220 بلدا في جميع أنحاء العالم. كما DHL تعتبر شركة رائدة في مجال البريد والخدمات اللوجستية في العالم، ويتضمن أقسام دي إتش إل إكسبريس، دي إتش إل الأرض، دي إتش إل التجارة الإلكترونية، دي إتش إل العالمية للشحن، شركة دي إتش إل الشحن وسلسلة التوريد دي إتش إل.
إن جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية ترى بأن تواجد هذه الشركة والاستثمار بالصحراء الغربية بدون قبول الصحراويين واستشارة ممثلهم الشرعي الوحيد جبهة البوليساريو، وعقدها لاتفاق مع الدولة المغربية لهو التفاف على الشرعية الدولية، وفي تعارض تام مع 
كافة المواثيق الدولية، وكذلك التفاف على مكاسب الشعب الصحراوي، ومخالفة لأخلاقيات العمل الجاري بها العمل في مناطق النزاع كافة. كما أن هذه الشركة في تواجدها في الصحراء وتعاقدها مع الدولة المغربية لهو تثبيت وشرعنة للتواجد الغير قانوني للمغرب بالصحراء الغربية.
كما أن جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية تدعو شركة DHL لتصحيح الخريطة المتواجدة بالموقع الرسمي للشركة والتي تدمج فيها منطقة الصحراء الغربية المحتلة مع المغرب، وتطالبها بتصحيحها وفصل الصحراء الغربية عن المغرب. 
العيون في: 22/10/2016
جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية
AMRPENWS

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *