-->

غرس "شجرة تصفية الاستعمار في أفريقيا" بمقر وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية


الجزائر30 نوفمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - أشرف وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجزائري رمطان لعمامرة اليوم الأربعاء بمقر الوزارة على غرس " شجرة تصفية الاستعمار في أفريقيا" بحضور سيما وفود و شخصيات أفريقية.

وقد تم غرس الشجرة الرمزية في ختام أشغال الملتقى الدولي حول "مساهمة الجزائر في تصفية الاستعمار في إفريقيا" الذي احتضنته الجزائر يومي الثلاثاء والأربعاء بمشاركة شخصيات وطنية و افريقية بارزة.
وأكد وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة أنه "لن يكتمل انتصار إفريقيا على الاستعمار وعلى الميز العنصري إلا بعد أن تتجسد إرادة الشعوب كافة في تقرير مصيرها و تحقيق العيش الكريم في أوطانها".
و أفاد السيد لعمامرة في كلمة القاها خلال اختتام أشغال الملتقى حول "مساهمة الجزائر في تصفية الاستعمار بإفريقيا" أنه يجب أن "نستحضر سويا نضال الذين لم تتح لهم الفرصة إلى حد الآن لممارسة حقهم غير القابل للتصرف في تقرير المصير و الحرية و الاستقلال و أخص بالذكر الشعبين الفلسطيني و الصحراوي اللذين ما يزالان يصبوان إلى ممارسة هذا الحق الطبيعي".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *