-->

مونتي كارلو الدولية: المغرب انسحب من القمة العربية الافريقية لرفضه الجلوس مع ممثلي الدولة الصحراوية.


باريس 25 نوفمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - عزت اذاعة فرنسا الدولية اليوم الخميس ضمن نشرتها الاخبارية المسائية, انسحاب المغرب من القمة العربية الافريقية ب “مالابو”, الى رفضه الجلوس الى جانب ممثلي الدولة الصحراوية, التي تعتبر عضوا كامل الحقوق بالاتحاد الافريقي.
ونقلت الاذاعة عن وزير الخارجية الصحراوي محمد سالم ولد السالك قوله : ” ان المغرب، على عكس ما يدعي، معزولا تماما على الساحة الافريقية وحتى في العالم العربي, وشروطه بعدم الجلوس الى جانب ممثلي الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية شروط غير مقبول بالنسبة للقارة الأفريقية، وحتى بالنسبة للعديد من الدول العربية.
فالمغرب الذي يريد العودة الى الاتحاد الافريقي عليه ان يعلم أن الجمهورية العربية الصحراوية عضو في الاتحاد الأفريقي.وان مبدأ احترام الحدود الموروثة عن الاستعمار الذي اقرته منظمة الوحدة الأفريقية، بالقاهرة سنة 1964، أصبح مبدأ اساسي للاتحاد الأفريقي. مكرس في ميثاقه ضمن المادة 4 ب.
هذا يعني ان المغرب يسبح عكس التيار على اعتبار انه ما دام الهدف الاسمى بالنسبة للوحدة الأفريقية والاتحاد الأفريقي هو تحرير كامل أفريقيا من الاستعمار , فالصحراء الغربية هي آخر مستعمرة في إفريقيا”.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *