قضية الصحراء الغربية المحتلة عنوان محاضرات بجامعات ومدارس سويدية


السويد 12 نوفمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - نظم اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب خلال الأسبوع الماضي وبالتعاون مع منظمة إيماوس ستوكهولم ، عدة محاضرات تحسيسية بالقضية الصحراوية في جامعات وثانويات سويدية.
ومثل الاتحاد المكلف بالخارجية السيد خليهنا محمد الذي قدم محاضرات تحت عنوان "آخر مستعمرة في إفريقيا : الجذور والآفاق" تناول فيها جذور القضية الصحراوية سياسيا وقانونيا وكفاح الشعب الصحراوي المرير من أجل حقه في تقرير المصير.
كما تناولت محاضراته تطورات القضية الصحراوية وما يتعرض له الصحراويون من انتهاكات لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة والنهب المغربي الممنهج للثروات الطبيعية.
ونظمت المحاضرات بجامعتي أوبسالا وستوكهولم وبعدد من ثانويات ستوكهولم ، كما نظمت بمقر شبيبة الحزب الأخضر وشبيبة حزب اليسار.
وقد تم تسليط الضوء في جميع المحاضرات على قمة المناخ المنعقدة في المغرب والتي يحاول من خلالها شرعنة احتلاله للصحراء الغربية من بوابة الطاقة المتجددة بالتعاون مع شركات مثل سيمنس الألمانية واينيل الإيطالية.
وتناولت المحاضرات كذلك الدور الذي يجب أن تلعبه السويد حكومة ومجتمعا مدنيا في ممارسة الضغط اللازم على المغرب للانصياع للشرعية الدولية.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.