إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، ديسمبر 28، 2016

    المجلس الوطني يقيم برنامج عمل قطاع الدفاع والامن ضمن تقييم برنامج الحكومة لسنة 2016


    المجلس الوطني 28 ديسمبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ واصل المجلس الوطني اليوم الأربعاء برئاسة عضو الأمانة الوطنية ورئيس المجلس خطري أدوه، جلسات تقييم برنامج الحكومة لسنة 2016. .
    وقد خصصت جلسة اليوم التي تدخل في إطار الدورة الخريفية العادية لسنة 2016 لتقييم برنامج عمل قطاع الدفاع والأمن، حيث حضر الجلسة كل من وزير الدفاع الوطني عبد الله لحبيب، وكاتب الدولة للتوثيق والأمن إبراهيم احمد محمود .
    وزير الدفاع قدم شروحات وافية للنواب حول أهم المستجدات التي طرأت على مستوى القطاع العسكري الذي يشهد حالة من الجاهزية والاستنفار هذه السنة.
    من جهته كاتب الدولة للتوثيق و الأمن قدم هو الآخر شروحات حول الإجراءات الأمنية التي تتبعها الحكومة الصحراوية ،والطريقة الأمنية المتبعة في محاربة بعد الظواهر التي تخل بالأمن العام مثل المخدرات والجريمة المنظمة ،بالإضافة إلي ومحاربة أساليب العدو المغربي التي تسعى إلي زرع الفتنة والفوضى في وسط المجتمع الصحراوي.
    وتأتي جلسة المجلس الوطني اليوم ، بعد انتهاء المهلة القانونية الممنوحة للحكومة من اجل التحضير لتقديم ردود حول استفسارات نواب المجلس الوطني على ضوء عرض تقارير اللجان والمكاتب ولجان المعاينة.
    وتخلل الجلسة نقاش لاهم النقاط التي تضمنها برنامج عمل قطاع الدفاع والامن حيث تم طرح العديد من الأسئلة والانشغالات حول الوضعية الأمنية وتقديم مقترحات للنهوض بالقطاع العسكري الذي يعتبر الضمانة الأولي في مواجهة الاحتلال المغربي، وتتواصل الدورة الخريفية بتقييم كل قطاع على حدى قبل ان يستكمل التقييم لبرنامج الحكومة، لكي يستلم المجلس الوطني برنامج الحكومة للسنة القادمة ويطرحه للمناقشة بحسب القانوني العضوي الذي ينظم العلاقة بين المجلس الوطني والجهاز التنفيذي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المجلس الوطني يقيم برنامج عمل قطاع الدفاع والامن ضمن تقييم برنامج الحكومة لسنة 2016 Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top