وزارة الاعلام تخلد اليوم الوطني للاعلام وتكرم عائلات شهداء المهنة وعدد من الاعلاميين


الصحراء الغربية 29 ديسمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - أشرف اليوم رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي على تخليد فعاليات اليوم الوطني للإعلام تحت عنوان "تجديد العهد للشهداء واستمرار لملاحم العطاء " بمقر الأرشيف الإعلامي ، بحضور وزير الإعلام السيد حمادة سلمى الداف وأعضاء من الأمانة والوطنية والحكومة وإطارات وزارة الإعلام وصحفيين ومهتمين .
وزير الإعلام حمادة سلمى وفي مداخلة بالمناسبة أكد على أهمية الحدث مشيرا إلى أن الدولة الصحراوية تولي أهمية خاصة للقطاع الإعلامي من أجل النهوض به باعتباره السلاح الأهم في مواجهة مخططات ودسائس العدو ودعايته المغرضة ضد الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.
وأكد حمادة سلمى الداف على ضرورة التركيز على "خطاب إعلامي مقاوم، يعمل على نقل صوت شعب يناضل ويكافح ضد عدو محتل لأكثر من 40 سنة.
من جانبه مدير الرقابة والتوجيه بوزارة الإعلام السيد حمدي ميارة قدم للحضور دراسة مختصرة أعدتها وزارة الإعلام الصحراوية تحت عنوان الحرب الإعلامية المغربية، الأساليب والأهداف، ابرز فيها المغالطات التاريخية والقانونية والسياسية التي تحاول دولة الاحتلال المغربية بثها ونشرها على المستوي الدولي والمحلي ، داعيا إلى ضرورة إنشاء آلية دائمة للمتابعة وتنسيق العمل الإعلامي . 
و تم بالمناسبة تكريم عائلات شهداء المهنة الإعلامية من طرف رئيس الجمهورية ، وكذا تسليم شهادات تكريمية لبعض موظفي القطاع للإشادة بمجهوداتهم التي بذلوها خلال السنة.
للتذكير ، فإن تخليد اليوم الوطني للإعلام يأتي تزامنا وتخليدا للذكرى الـ 41 لتأسيس الإذاعة الوطنية الصحراوية قي 28ديسمبر2016.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.